شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رابطة الصحفيين بكفرالشيخ والبحيرة تدينان مقتل صحفية الدستور

رابطة الصحفيين بكفرالشيخ والبحيرة تدينان مقتل صحفية الدستور
أدانت رابطة الصحفيين بكفرالشيخ مقتل الزميلة ميادة أشرف الصحفية بالدستور أثناء تغطيتها...

أدانت رابطة الصحفيين بكفرالشيخ مقتل الزميلة ميادة أشرف الصحفية بالدستور أثناء تغطيتها لاحداث عين شمس أمس الجمعه.

 

وأكد عمروسعدة رئيس الرابطة أن الاعتداء المتكرر على الصحفيين ومراسلى الصحف يجب أن يواجه بكل حسم هذه المرة، مطالبا بفتح تحقيق عاجل ومعرفة الجانى الحقيقى وتقديمة للمحاكمة فى أسرع وقت ممكن.

 

فى حين تساءل عبدالقادر الشوادفى سكرتيرعام الرابطة عن الذنب الذى ارتكبته الزميلة الشهيدة حتى يتم قتلها بطلقتين فى الرأس وهومايثبت أن هناك تعمدا فى قتلها وهوما لا يمكن السكوت عليه هذه المرة.

 

بينما أكد كرم القرشى عضومجلس إدارة الرابطة أن مقتل الزميلة بطريقة مشابهة لما حدث مع الزميل الحسينى أبوضيف عضو نقابة الصحفيين يلقى بالكرة فى ملعب الاجهزة الامنية لمعرفة الجانى أوالجناة وتقديمهم للمحاكمة بعد الكشف عنهم للرأى العام الذى يشعر بالمرارة مما يحدث.

 

ومن جانبها أصدرت رابطة الصحفيين بمحافظة البحيرة، بيانا نعت فيه الزميلة ميادة أشرف الصحفية بجريدة الدستور ومراسلة وقع "مصر العربية" والتى استشهدت إثر طلق نارى تعرضت له فى عزبة النخل بعين شمس أثناء تأدية عملها فى تغطية الاشتباكات التى دارت بين قوات الامن ومؤيدي الشرعية.

 

وأضافت الرابطة فى بيانها إننا كرابطة مهنية لمهنة من أعظم وأجل المهن مهنة البحث عن الحقيقة لنبصر بها أبناء هذا الوطن نجد اننا كصحفيين ندفع ثمنا غاليا وباهظا وهو أرواحنا ثمنا للعنف الموجود فى الشارع من هنا ومن هناك"، مطالبة الجهات الامنية بسرعة ضبط الجناة وتقديمهم لمحاكمة عاجلة والقوى الحزبية والسياسية ومنظمات المجتمع المدنى تحمل مسئوليتها فى حماية الصحفيين اثناء تادية عملهم وفضح تلك الانتهاكات والتجاوزات امام الراى العام.

 

وأكدت الرابطة فى بيانها على استمرار قطار الشهداء فى مسيرة من أجل الوطن ونشر الحقيقة بدءا من احمد على والحسينى ابو ضيف وتامر عبدالرؤوف حتى ميادة أشرف .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023