شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمم المتحدة: فرار أكثر من مليون شخص بجنوب السودان

الأمم المتحدة: فرار أكثر من مليون شخص بجنوب السودان
أعلنت الأمم المتحدة عن فرار أكثر من مليون شخص من منازلهم في دولة جنوب السودان خلال النزاع المستمر هناك منذ أكثر من ثلاثة اشهر،...
أعلنت الأمم المتحدة عن فرار أكثر من مليون شخص من منازلهم في دولة جنوب السودان خلال النزاع المستمر هناك منذ أكثر من ثلاثة اشهر، محذرة من تفاقم تدهور الوضع. 
 
وقال مكتب الامم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية في تقرير أصدره في وقت متأخر من يوم الجمعة "خلال المئة يوم منذ بداية النزاع في جنوب السودان، فر أكثر من مليون شخص من منازلهم". 
 
وأفاد التقرير نفسه أن "أكثر من 800 ألف شخص نزحوا الى مناطق داخل جنوب السودان، فيما فر نحو 255 ألف شخص ولجأوا إلى الدول المجاورة، كأثيوبيا وكينيا واوغندا والسودان". 
وعلى سياق متصل  حذر مدير منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في جنوب السودان جوناثان فيتش الجمعة من وجود "مؤشرات مقلقة على سوء التغذية وانتشار الامراض"، داعيا الى بذل كافة الجهود "للحيلولة دون حدوث كارثة انسانية".
 
واندلع العنف في دولة جنوب السودان في 15 ديسمبر الماضي بين القوات الموالية للرئيس سلفا كير والمقاتلين الموالين لنائب الرئيس السابق رياك مشار.  ولم تحرز مفاوضات السلام التي تجري في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا تقدما كبيرا.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023