شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تظاهرات في تايوان احتجاجا على اتفاقية تجارية مع الصين

تظاهرات في تايوان احتجاجا على اتفاقية تجارية مع الصين
  اجتاح آلاف المتظاهرين - مساء اليوم الأحد - شوارع العاصمة...

 

اجتاح آلاف المتظاهرين – مساء اليوم الأحد – شوارع العاصمة التايوانية تايبيه في مسيرات احتجاجية ضد اتفاقية تجارة الخدمات بين جانبي مضيق تايوان؛ حيث ارتدى المتظاهرون القمصان السوداء، وشارك العديد من الطلاب وعامة الناس في اعتصام في كيتاجالان بوليفارد حيث يوجد مكتب الزعيم التايواني وفي الشوارع المحيطة بالمنطقة.


وقالت سلطات الأمن في العاصمة تايبيه في بيان لها – مساء اليوم – أن التظاهرات لا زالت "سلمية" حتى الآن؛ حيث يستمع المتظاهرون للكلمات التي يلقيها البعض، ويهتفون بشعارات منادية بالإنسحاب من الاتفاقية، موضحة أنه بمحطة قطارات تايبيه القريبة من المنطقة نظمت مجموعة أخرى من الأشخاص مسيرة للدعوة بتحقيق استقرار المجتمع، وحثت الطلبة على مغادرة مبنى المجلس التشريعي كي يتمكن من استئناف عمله.


وأضاف البيان أن مئات الطلاب قاموا باقتحام مقر المجلس التشريعي لتايوان يوم 18 مارس الجاري واحتلوه منذ ذلك الحين؛ احتجاجا على ما أطلقوا عليه التكتيكات غير الديمقراطية التي استخدمها حزب الكومينتانغ الحاكم للتصديق على الاتفاقية، فى وقت دعا زعماء الطلاب المزيد من التايوانيين للانضمام إليهم بعد فشلهم في التوصل لاتفاقية مع السلطات من أجل إنهاء الأزمة.


وأشار البيان أن الطلاب قدموا مطالب تشمل رفض الاتفاقية، وتمرير قانون لمراقبة أية اتفاقيات مستقبلية بين جانبي المضيق، والدعوة لعقد اجتماع دستوري للمواطنين.


يذكر أن زعيم تايوان ما يينغ-جيو وافق يوم السبت على مراجعة اتفاقية الخدمات فقرة بفقرة وتقنين آلية رقابة للاتفاقيات المستقبلية بين جانبي المضيق، لكنه رفض الانسحاب من الاتفاقية، وقال إن ذلك سيضر اقتصاد تايوان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023