شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سلطان: غير مطمئنين لإجراءات العدالة بعد قرار إعدام رافضي الانقلاب

سلطان: غير مطمئنين لإجراءات العدالة بعد قرار إعدام رافضي الانقلاب
  أكد الدكتور صلاح سلطان - القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية والأستاذ بجامعة القاهرة - من داخل...
 
أكد الدكتور صلاح سلطان – القيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية والأستاذ بجامعة القاهرة – من داخل قفص الاتهام أثناء النظر في أولى جلسات المحاكمة الهزلية والمعروفة باسم إعداد غرفة عمليات باعتصامي "رابعة العدوية والنهضة"، أن نجله محمد والمتواجد معه كمتهم بالقضية مضرب عن الطعام منذ ٦٥ يوما، حيث ظهر نجله محمد داخل القفص مجهداً مريضا ولم يستطع الوقوف كباقي قيادات الإخوان. 
 
وأشار سلطان خلال كلمته أمام الحاضرين بالجلسة إلى أنهم كمتهمين في القصية غير مطمئنين لإجراءات العدالة، وخاصة عقب الأحكام التي قضت بها محكمة جنايات المنيا بإعدام ما يقرب من ٥٥٠ شخصا من رافضي الانقلاب.
 
وأضاف إلى أنهم داخل السجون يواجهون معاملة سيئة، وتعنتا من قبل إدارة السجن، بالإضافة إلى الحبس الانفرادي، وغيرها من الانتهاكات التعسفية التي يمارسها أمن الانقلاب في حقهم.
 
جدير بالذكر أن أثناء المحاكمة حدثت مشادة كلامية بين رئيس المحكمة والدكتور صلاح سلطان، حيث تحدث سلطان بصوت عالٍ طالبا سماع القاضي مما أثار رئيس المحكمة الذي رد عليه قائلا له: «اخرس» فثار غضب الحضور، ورد عليه سلطان قائلاً: «أنا أستاذ في الجامعة وحاصل على ليسانس حقوق عيب لما تقول لي كده».
 
وقد أجلت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، أولى جلسات المحاكمة الهزلية للدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و50 من قيادات وأعضاء الجماعة، بزعم اتهامهم بإعداد غرفة عمليات باعتصامي "رابعة العدوية والنهضة" إلي ٦ ابريل لرد هيئة المحكمة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023