شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

100 ألف مهندس يدلون بأصواتهم في انتخابات النقابة

100 ألف مهندس يدلون بأصواتهم في انتخابات النقابة
  شهد اليوم الأول لانتخابات نقابة المهندسين بمعظم المحافظات...

 

شهد اليوم الأول لانتخابات نقابة المهندسين بمعظم المحافظات إقبالاً متوسطاً، وأشارت الاحصاءات إلى أن حوالى 30% قد ادلوا باصواتهم اليوم من بين 400 الف مهندس لهم حق التصويت ، وأغلقت اللجان أبوابها مساء اليوم في الموعد المحدد وظلت تعمل بالداخل من اجل السماح لجميع من كانوا موجودين بالادلاء باصواتهم ، وسوف تستمر الانتخابات حتى غد السبت من التاسعة صباحا حتى السادسة مساء، يتم بعدها فرز الأصوات وإعلان النتائج تحت إشراف قضائى.

 

وأعرب المرشحون عن ارتياحهم لسير العملية الانتخابية بصورة هادئة والاجراءات الامنية التى اتخذت، وأكدوا أنه لم يحدث ما يعكر صفو المناخ الديمقراطى لهذه الانتخابات.

 

وقال أحد المرشحين لمنصب النقيب ان الاقبال علي عملية التصويت جيد ونتمني ان يزيد رغم التأخر في فتح بعض اللجان الا انه تم معالجة الامر بطريقة سريعة .. مؤكدا ان اللجان مؤمنة بشكل جيد من الداخل والخارج ، ودعا جموع المهندسين الي المشاركة في العملية التصويتية.

 

ومن جانبها .. أعلنت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمهندسين ـ في بيان لها الليلة ـ انتهاء اليوم الاول بسلام وإغلاق صناديق الاقتراع على أن تستأنف عملية التصويت غدًا السبت.


وأكد مصدر باللجنة العليا المشرفة على الانتخابات أن صناديق التصويت ستظل فى أماكن الاقتراع فى حراسة شركات أمنية خاصة وأمن وزارة الداخلية.

 

وكانت عملية الادلاء بالاصوات في انتخابات نقابة المهندسين قد بدأت في القاعة الرئيسية باستاد القاهرة في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة وذلك بسبب تأخر وصول كشوف الناخبين.

 

وفتحت اللجان الفرعية أبوابها أمام الأعضاء لبدء التصويت فى انتخابات النقابة العامة والفرعيات لاختيار مجلس ونقيب جديدين بعد سحب الثقة من المجلس والنقيب الاخوانى، ويستمر الادلاء بالتصويت على مدى يومي الجمعة والسبت من التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء.

 

ويتنافس على مقاعد النقابة 2568 مرشحًا منهم 25 مرشحا على منصب النقيب العام، ويبلغ عدد المهندسين الذين لهم حق التصويت 400 ألف مهندس من أصل 560 ألفا، وتم تخصيص 35 مقرًا انتخابيا يضم 910 لجان.

 

وتنافس القائمة الوطنية الموحدة برئاسة المهندس طارق النبراوي ممثل تيار الاستقلال والمرشح لمنصب النقيب العام، قائمة الأمل برئاسة الدكتور مصطفى أبوزيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بوزارة الري والمرشح لمنصب النقيب العام.

 

وكانت محكمة القضاء الادارى قد اقرت بصحة الاجتماع غير العادى للجمعية العمومية لنقابة المهندسين الذى عقد باستاد القاهرة في 12 يناير الماضى وسحب الثقة من مجلس النقابة والنقيب السابق المحسوبين على تنظيم الاخوان المسلمين، الامر الذى ترتب عليه صدور قرار باعلان وتشكيل لجنة الاشراف على انتخابات نقابة المهندسين وتم فتح باب الترشيح من يوم 17 فبراير حتى 4 مارس وفتح باب الطعون على المرشحين لمدة اسبوعين وتحديد موعد الادلاء بالتصويت يومى الجمعة والسبت 4 و5 إبريل الجارى.

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023