شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المحاسبات” يكشف فساد”الاتصالات”ويتهم النيابة بالتستر عليه

“المحاسبات” يكشف فساد”الاتصالات”ويتهم النيابة بالتستر عليه
رصد الجهاز المركزي للمحاسبات، مخالفات مالية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، تصل إلى 5.9 مليون جنيه ، رفعها المستشار...

رصد الجهاز المركزي للمحاسبات، مخالفات مالية بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ، تصل إلى 5.9 مليون جنيه ، رفعها المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز، لكلٍ من الرئيس المعين وإبراهيم محلب رئيس حكومة الانقلاب ، وكذلك وزير الاتصالات عاطف حلمي.

وبحسب الأهرام تضمنت المذكرة عددًا من المخالفات وفقًا للمذكرة التي أعدها الجهاز المركزي ، جاء فيها أن الجهاز المركزي رصد مخالفات تمثل إهدارًا للمال العام بكل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والتي من بينها مكافآت شهرية بنحو 5.9 مليون جنيه خلال الفترة من يونيو 2006 حتى مايو 2013 منصرفة لأعضاء مجلس إدارة الجهاز القومي سواء لممثلي الجهات التابعة للجهاز الإداري للدولة والجهات العامة للدولة أو من الشخصيات العامة وذوي الخبرة بصفة شخصية.
 

وأوضح الجهاز في مذكرته ، أنه قام بإبلاغ النائب العام بتواريخ 6 أبريل 2011 و1 نوفمبر 2012 و17 مارس 2013 و21 أغسطس 2013 بتفاصيل هذه المخالفات المالية مع تحديث بياناتها بمذكرات رسمية وإضافة كل جديد يتم اكتشافه بشأن هذه التجاوزات.
 

ووفقا للمذكرة فإن الجهاز المركزي للمحاسبات، قام بإبلاغ المستشار نائب رئيس محكمة النقض مساعد وزير العدل للكسب غير المشروع بتاريخ 21 أغسطس 2013 بهذه المخالفات، وذلك للضرب على يد الفاسدين، وتحويلهم للتحقيق ومساءلتهم بشأن جرائم الكسب غير المشروع من أموال الدولة.
 

وأكد الجهاز في مذكرته أنه رغم قيام إحدى الشخصيات العامة -الذي تحفظت المذكرة على ذكر اسمه- بسداد المستحق عليه عما تقاضاه من مكافآت بدون وجه حق، مشيرا إلى أن أعضاء الجهاز فوجئوا بحفظ النيابة العامة للتحقيقات في هذه القضية.
 

وأشار الجهاز المركزي في مذكرته أن النيابة العامة حفظت القضية دون شرح للأسباب التي تم على أساسها اتخاذ القرار علمًا بأن الجهاز له حق الطعن على قرارات النيابة العامة بموجب قانون الجهاز بعد الوقوف على أسباب قرارات النيابة.

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023