شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حبس أبو إسماعيل سنة مع الشغل في “إهانة القضاء”

حبس أبو إسماعيل سنة مع الشغل في “إهانة القضاء”
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، حبس الداعية حازم صلاح أبو...

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، حبس الداعية حازم صلاح أبو إسماعيل المرشح السابق لانتخابات رئاسة الجمهورية سنه مع الشغل لأهانته للقضاء، وحجز قضية اتهامه بتزوير جنسية والدته بغرض تمكينه من خوض الانتخابات الرئاسية الماضية، والتي تم إرسالها من قبل وزارة الخارجية المصرية إلى اللجنة العليا للانتخابات في ذلك التوقيت، للحكم بجلسة ١٦ ابريل.

 

ورفض الداعية أبو إسماعيل المحامية المنتدبة من قبل المحكمة للدفاع عنه ، كما رفض أبو إسماعيل إثبات حضوره ، مما دعي المحامية المنتدبة بتقديم طلب للمحكمة بطلبها التنحي عن الدفاع عن أبو إسماعيل لأنه يرفضها رفضا تاما.

 

وقالت المحامية فاطمة محمد أحمد المنتدبة من نقابة المحامين للدفاع عن الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل فى قضية تزوير جنسية والدته إن المتهم يعتبر حضورى للدفاع عنه عدوان عليه, ولقد قررت التنحى عن نظر الدفاع عنه بسبب توجيه كلامى لى كل جلسة, وهو ما يشعرنى بالانزعاج.

 

وأضافت أن أبو إسماعيل قال لي إن تلك المحاكمة مؤامرة وأنت جزء من تلك المؤامرة, وانه لا يريد حضور اى محامى عنه بتلك القضية لأنها باطلة, والإجراءات باطلة على حد قوله.

 

كانت النيابة نسبت إلى محمد حازم صلاح أبو إسماعيل، وشهرته حازم صلاح أبو إسماعيل، 52 عامًا، أنه في غضون شهر مارس من عام 2012، بدائرة قسم مصر الجديدة بمحافظة القاهرة، وهو من المتقدمين للترشح لانتخابات الرئاسة، ارتكب جريمة تزوير «محرر رسمي»، وهو إقراره بعدم حصول والدته على جنسية دولة أجنبية، لتقديمه إلى اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة عام 2012، ضمن أوراق الترشح للانتخابات، بأن أثبت على خلاف الحقيقة عدم حمل والدته نوال عبد العزيز نور، جنسية أي دولة أجنبية، مع علمه بتجنس والدته بجنسية الولايات المتحدة الأمريكية، كما ورد في التحقيقات حسب إحالة الدعوى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023