شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متظاهرو البحيرة ينتفضون احتجاجا على حكم العسكر

متظاهرو البحيرة ينتفضون احتجاجا على حكم العسكر
شهدت محافظة البحيرة اليوم الجمعة، عدة فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري في العديد من مدن ومراكز...

شهدت محافظة البحيرة اليوم الجمعة، عدة فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري في العديد من مدن ومراكز المحافظة، جدّد أهالي مدينة كوم حمادة، اليوم الجمعة، رفضهم للانقلاب العسكري ودعمهم للشرعية الدستورية، في سلسلة بشرية، بأولى فعاليات أسبوع "حاميها حراميها " والتي دعا لها تحالف دعم الشرعية.

 

احتشد الأهالي على طريق "التوفيقية -المناشي"، ورفعوا شارات "رابعة" وصورًا للرئيس محمد مرسي، وهتفوا بإسقاط الانقلاب ومحاكمة قادته، كما أكدوا على مواصلة فعالياتهم الرافضة للحكم العسكري، كما أعلنوا تضامنهم مع المعتقلين في معركة الأمعاء الخاوية.

 

كما خرج أهالي قرية "المسين" اليوم الجمعة، للتعبير عن رفضهم لحكم العسكر في ماراثون رياضي، ومشاركة منهم في جمعة "حاميها حراميها" التي دعا له التحالف الوطني لدعم الشرعية.

 

انطلق الماراثون لمسافة ما يقرب من ثلاثة كيلو مترات ذهاباً وعودة، بالطريق الرابط بين "الدلنجات -دمنهور" أمام قرية المسين، مرددين الهتافات المنددة بالانقلاب، رفع المشاركون صور الرئيس الشرعي د. محمد مرسي وشارة الصمود رابعه وأعلام مصر وسط تفاعل من المارة.

 

كما احتشد أهالي قرية " الوفائية "التابعة لمركز الدلنجات – بحيرة، عصر اليوم الجمعة، في مسيرة حاشدة دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية بالقرية بالتنسيق مع حركة " أولتراس حرية "، في إطار فعاليات أسبوع "حاميها حراميها" التي دعا اليها التحالف، طافت المسيرة شوارع القرية، وردد المشاركون هتافات ضد حكم العسكر، مطالبين بالقصاص من قادة الانقلاب.

 

كما أعلن المشاركون تضامنهم مع المعتقلين في معركة الأمعاء الخاوية، ورفضهم للأساليب القمعية التي ينتهجها أمن الانقلاب ضد رافضيه، مؤكدين على استمرارهم في التظاهر حتى إسقاط الانقلاب، وسط تفاعل كبير من الأهالي.




تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023