شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراسة : 70% من مستخدمي الهواتف الذكية بمصر يعملون عبر “أندرويد”

دراسة : 70% من مستخدمي الهواتف الذكية بمصر يعملون عبر “أندرويد”
كشفت دراسة حديثة أعدتها جمعية اتصال حول تطبيقات المحمول، أن 70% من المستخدمين للهواتف الذكية فى مصر يعملون عبر نظام التشغيل...

كشفت دراسة حديثة أعدتها جمعية اتصال حول تطبيقات المحمول، أن 70% من المستخدمين للهواتف الذكية فى مصر يعملون عبر نظام التشغيل أندرويد من خلال التابلت أو Ipad، وجاءت أجهزة "نوكيا آشا" فى المرتبة الثانية بعد "أندرويد" من حيث الانتشار فى تحميل تطبيقات المحمول المختلفة واحتلت أجهزة "آى فون" المرتبة الثالثة بينما جاء جهاز "بلاك بيرى" فى المرتبة الرابعة.

 

وأكد شريف أبو الليل رئيس مجموعة عمل تطبيقات المحمول فى جمعية اتصال أن الدراسة كشفت أن أفراد العينة ممن يحملون جهاز موبايل وآخر تابلت وصلت نسبتهم إلى 9% من إجمالي العينة.

 

أضاف، بحسب، بوابة الشروق، أن الدراسة كشفت عن وجود ثلاث شركات كبرى تعمل فى هذا المجال وهم "أسجاتك"، "لينك ديفلوبمنت"، "سرمدى"، مشيرا إلى أن هذه الشركات أكدت أن أبرز تطبيقات المحمول التى تعمل عليها هى التطبيقات الطبية ثم الحكومية تليها التعليمية.

 

وعن أبرز التطبيقات الإسلامية فقد كان هناك نوعان من التطبيقات الأول القرآن والثانى هو مواقيت الصلاة.

 

وقالت الشركات التى تم استطلاع آرائها فى هذه الدراسة إن انتشار أى تطبيق يبدأ من خلال الطلب الشخصى من العميل أو من خلال دراسة تؤكد احتياج هذه الأسواق لمثل هذه التطبيقات .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023