شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأسواني”: آلة القمع تتسع وستشمل الجميع قريباً

“الأسواني”: آلة القمع تتسع وستشمل الجميع قريباً
شن الدكتور علاء الأسواني، الأديب والروائي، هجومًا على تنكيل السلطة الحالية بثورة 25 يناير، وكل من شارك بها، قائلًا:...

شن الدكتور علاء الأسواني، الأديب والروائي، هجومًا على تنكيل السلطة الحالية بثورة 25 يناير، وكل من شارك بها، قائلًا: «هناك حملة تشويه منظمة ضد الثورة، وللأسف الشعب تحت تأثير الضغوط اليومية، بدأ يصدق أن الثورة كانت كما يقول البعض مؤامرة أمريكية» .

 

وأدان «الأسواني»، في تصريحات لبرنامج «آخر كلام»، الذي يُعرض على فضائية «أون تي في»، الاثنين، ما وصفه بالممارسات القمعية التي تنتهجها الدولة ضد كل معارض لها، قائلًا: «آلة القمع تتسع، وستشمل الجميع قريبًا»، مشيرًا إلى أن هذه الممارسات القمعية، أدت إلى تفكك تحالف «30 يونيو»، ورفض العديد لخطوات خارطة الطريق، على حد قوله.

 

واتهم الأسواني، عناصر بسلطات الانقلاب، بسعيها لتشويه «25 يناير»، قائلًا: «هناك بعض العناصر بالسلطة تستغل معركة الإرهاب لتصفية حساباتها القديمة مع الثورة».

 

وأبدى «الأسواني»، اعتراضه على استمرار العمل بقانون التظاهر، مشيرًا إلى أنه لا توجد دولة في العالم عقوبة التظاهر بها بدون تصريح تصل إلى السجن لمدة خمس سنوات، قائلًا: «هذا القانون لم يصدر لمواجهة الإخوان كما يقول البعض، لكنه صدر من أجل حبس شباب الثورة» .

 

وانتقد أيضاً، الحكم الذي أصدر بحظر أنشطة حركة «6 أبريل»، مشيرًا إلى أن محكمة الأمور المستعجلة غير مختصة بإصدار هذا الحكم .

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023