شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أبو خليل”: إضراب أكثر من 16 ألف معتقل عن الطعام بـ11 سجن

“أبو خليل”: إضراب أكثر من 16 ألف معتقل عن الطعام بـ11 سجن
قال حقوقي مصري إن أكثر من 16 ألف معتقل، من معارضي سلطات الانقلاب، نظموا اليوم الأربعاء، إضرابا عن الطعام لمدة يوم واحد، في 11...

قال حقوقي مصري إن أكثر من 16 ألف معتقل، من معارضي سلطات الانقلاب، نظموا اليوم الأربعاء، إضرابا عن الطعام لمدة يوم واحد، في 11 سجنا احتجاجا علي ما وصفوه بـ"المعاملة السيئة" داخل السجون .

 

وأضاف هيثم أبو خليل مدير مركز ضحايا لحقوق الإنسان، والمتحدث باسم حركة (معتقلي الحرية في سجون مصر) المنسقة للإضراب، أن "المعتقلين في سجون الانقلاب بمصر، نظموا اليوم إضرابا عن الطعام، من أجل الضغط على النظام لوقف التعذيب داخل السجون، وإطلاق سراح الأبرياء" .

 

وفي تصريح لوكالة الأناضول أشار أبو خليل، إلى أن "مجموعة من المحامين شكلت غرفة عمليات، لمتابعة الإضراب، ولاقى استجابة سريعة وواسعة من المحبوسين، متوقعا أن ينتهي اليوم بشكل جيد، يحقق الهدف منه".

 

وأوضح أن الهدف من إضراب اليوم هو "إبراز معاناة المحبوسين في السجون، والضغط علي النظام لوقف الممارسات القمعية التي يقوم بها" .

 

وتابع: الإضراب يشمل 11 سجنا، هي: برج العرب (شمال)- الحضرة (شمال)- دمنهور (شمال)- أبو زعبل (شمالي القاهرة)- وادى النطرون (شمال)- طرة (جنوبي القاهرة)- جمصة (دلتا النيل)- العقرب (جنوبي القاهرة)- الفيوم (وسط)- أسيوط (جنوب)- الوادي الجديد (جنوب غرب).

 

وقال أبو خليل إنه تم التنسيق علي تنظيم فعاليات خلال اليوم، مع "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المنتخب محمد مرسي في عدد من الميادين العامة بالقاهرة والمحافظات، وأمام بيوت المحبوسين، كنوع من المؤازرة لذويهم .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023