شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توقيع اتفاقية شراكة زراعية بين تركيا والسودان

توقيع اتفاقية شراكة زراعية بين تركيا والسودان
قالت مسؤولة بوزارة الاستثمار السودانية، إن بلادها وقعت على اتفاقية شراكة زراعية مع تركيا ، تهدف إلى تعزيز الاستثمار في...

قالت مسؤولة بوزارة الاستثمار السودانية، إن بلادها وقعت على اتفاقية شراكة زراعية مع تركيا ، تهدف إلى تعزيز الاستثمار في المجال الزراعي بالسودان، والترويج للمشاريع الزراعية في بلادها لجذب القطاعين العام والخاص التركي.

 

ووقعت السودان وتركيا، بإسطنبول، أمس الثلاثاء، على اتفاقية للشراكة الزراعية، بالإضافة إلى ثلاث مذكرات تفاهم في مجال صحة الحيوان والأسماك والبرمائيات ومجال البحوث بين هيئة تطوير سد مروي السودانية ومؤسسة بحثية تركية.

 

وقالت حنان مسند مدير إدارة العلاقات الخارجية بوزارة الاستثمار وممثل الوزارة بالوفد السوداني الذي يزور تركيا، إن الخرطوم تعهد لتركيا بتوفير أراضي زراعية خالية من الموانع وتتوفر بها مصادر للمياه، بينما يعمل الجانب التركي على توفير رأس المال والتقنيات.

 

وأشارت، في حديث من اسطنبول مع مراسل وكالة الأناضول، إلى أن الجانب السوداني، أكد على إمكانية دخول المزارعين في الاستثمارات الزراعية التركية بالصيغة الزراعة التعاقدية.

 

وأكدت على اتفاق الجانبين على تخصيص السودان للأراضي، بينما تعمل تركيا على إدخال التقنيات الحديثة في الزراعة والتصنيع الزراعي .

 

وأضافت مسند أن الجانب التركي سيعمل على إنشاء الطرق الداخلية، وشق قنوات الري للمساحات الخاصة بالمزارعين.

 

وأوضحت أن الجانبين السوداني والتركي اتفقا في مجال الشراكة الزراعية على إنشاء منطقة زراعية حرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023