شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تصاعد الحراك الشعبي في المحافظات تضامنًا مع انتفاضة السجون

تصاعد الحراك الشعبي في المحافظات تضامنًا مع انتفاضة السجون
تصاعد الحراك الشعبي المناهض للانقلاب - اليوم الأربعاء - تزامنًا معاإنتفاضة السجون التي أعلنها المعتقلون...


تصاعد الحراك الشعبي المناهض للانقلاب – اليوم الأربعاء – تزامنًا معاإنتفاضة السجون التي أعلنها المعتقلون بأكثر من 28 سجن وقسم شرطة ومعسكر أمن وذلك بعد أكثر من ثلاثة بيانات من المعتقلين تندد بتردي الأوضاع داخل السجون واحتجاجًا على استمرار حبسهم احتياطيا على ذمة قضايا ملفقة.

ففي سيناء خرج أطفال وآسر سيناء بلافتات تضامنية مع آبائهم المعتقلين في السجون المصرية المختلفة تعبيرًا منهم عن مشاركتهم في دعم انتفاضة السجون مطالبين بالحرية لجميع المعتقلين داخل السجون المصرية.

وفي ميت غمر محافظة الدقهلية نظمت حركة نساء ضد الانقلاب بالتعاون مع التحالف الوطني لدعم الشرعية بقرية المقدام سلسلة بشرية على طريق ميت غمر  رفعوا خلالها صور المعتقلين وصور الرئيس محمد مرسي متضامنين مع المعتقلين فيما أسموه " يوم المعتقل المصري ".

وعلى صعيد آخر بنفس المحافظة نظم عدد من أهالي مدينة ميت سلسيل ،سلسة بشرية ،على طريق البحر الصغير متضامنة مع يوم انتفاضة السجون هتفوا فيها بالحرية لجميع المعتقلين والأسرى في سجون الانقلاب.

وفي سياق متصل بمحافظة البحيرة قامت حركة نساء ضد الانقلاب بأبو حمص بتنظيم ،سلسلة بشرية،أمام مبنى مجلس المدينة تضامنًا مع إضراب المعتقلين رافضي الانقلاب رددت المشاركات هتافات مناهضة لحكم العسكر منددة بالممارسات القمعية بالسجون ضد معتقلي الشرعية.

كذلك انتفضت نساء دمنهور – صباح اليوم – في تظاهره نظمتها حركة نساء ضد الانقلاب أمام سينما النصر الصيفي دعما لانتفاضة السجون مطالبين بالافراج عن كافة المعتقلين وإنهاء إجراءات الانقلاب العسكري الغاشم على حد وصفهم.

وفي محافظة البحيرة أيضا نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ،سلسلة بشرية، بإيتاي البارود لدعم انتفاضة السجون التي بدأت اليوم ، امتدت السلسة عدة كيلو مترات، شارك فيها جميع الأعمار من الرجال والنساء الذين رفعوا شارات رابعه وبوسترات انتخبوا الفشل تنديدا بفشل الانقلابين فى إدارة الدولة والذين ينتقلون من سئ الى اسوأ.

وندد المشاركون بأحكام القضاء مرددين أن دولة العدالو فى مصر غائبة منذ انقلاب 3 يوليو، وأنهم لم يتخيلوا أن يصل الحد إلى إعدام مصر كما هو الحال الآن.
 

وعلى نفس النهج بمحافظة الإسكندرية نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب ،سلاسل بشرية، بمدينة برج العرب غرب الإسكندرية لدعم انتفاضة المعتقلين بالسجون ورفضًا للانتهاكات التي تمارس بحقهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023