شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

افغانستان توقف عمليات إنقاذ ضحايا الانزلاقات الطينية

افغانستان توقف عمليات إنقاذ ضحايا الانزلاقات الطينية
أعلن مسئولون محليون أفغان، عن توقف عمليات الإنقاذ صباح اليوم الأحد، بسبب فقدان الأمل في إمكانية وجود...

أعلن مسئولون محليون أفغان، عن توقف عمليات الإنقاذ صباح اليوم الأحد، بسبب فقدان الأمل في إمكانية وجود أشخاص على قيد الحياة، من الذين غمرهم الطين بسبب الانزلاقات الأرضية، التي وقعت أمس الأول، في قرية "آب باريك" بولاية "باداخشان" شمال شرقي أفغانستان.

 

وتواصل منظمات الإغاثة الدولية، تقديم مساعدات إنسانية لـ 700 عائلة متضررة بفعل الانزلاقات.

 

وأفاد محافظ ولاية باداخشان الأفغانية "شاه ولي أديب" ، أن نحو 3000 شخص أجبروا على ترك منازلهم جراء الانزلاقات التي أودت بحياة قرابة 2500 شخص في القرية بسبب الانزلاقات الأرضية، التي خلفتها الأمطار الغزيرة.

 

وذكر أديب أن عشرات من منظمات الإغاثة الدولية، والمحلية وصلت المنطقة، وبدأت بتوزيع المساعدات التي ستستمر لعدة أيام، موضحا أن المساعدات الحالية تضمنت خيما، وأغطية، ومواد غذائية، مؤكدا أنهم سيقدمون مساعدات أكثر، وقطع أراض للمتضررين، في حين أعرب عن قلقه من ارتفاع حصيلة القتلى.

 

وتعهد النائب الأول للرئيس الأفغاني "يونس قانوني"، والنائب الثاني للرئيس "كريم خليلي"، اللذين أجريا زيارة للمنطقة في وقت سابق مع عدد من الوزراء، بتقديم المساعدات للمتضررين حتى النهاية.

 

وتواصل منظمات إغاثة -من أبرزها هيئة الإغاثة الإنسانية التركية(İHH)، ووكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، وبرنامج الأغذية العالمي- تقديم المساعدات الغذائية والخيم للمتضررين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023