شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“استقلال الصحافة” تطالب وسائل الإعلام بالتزام الحياد

“استقلال الصحافة” تطالب وسائل الإعلام بالتزام الحياد
دعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة كافة وسائل الإعلام على اختلاف توجهاتها لالتزام الحيادية فى التناول الإعلامي واحترام...

دعت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة كافة وسائل الإعلام على اختلاف توجهاتها لالتزام الحيادية فى التناول الإعلامي واحترام حق المجتمع فى المعرفة دون رتوش أو محاولات تزييف فجة لصالح البعض على حساب البعض الآخر.

 

وأعربت اللجنة في بيان لها اليوم عن مخاوفها من تناول وسائل الإعلام الخاصة من صحف وفضائيات لبعض القضايا خاصة المتعلق منها بتمثيلية انتخابات الرئاسة والتى ظهر على أدائها النفاق الإعلامي الذى أصبح مسيطرا عليها وبشكل فج لتنتقل إليها عدوى نفاق السلطة التى يتسم بها الإعلام المملوك للدولة.

 

وأكدت اللجنة أن تلك الوسائل الخاصة وأيضا المملوكة للدولة لا تسعى لتحقيق أهداف المجتمع بقدر ما تسعى لتحقيق أهداف أصحابها الذين ينتمى أغلبهم لفئة رجال الأعمال الذين يسعون للحفاظ على مصالحهم المستقبلية دون اى احترام للمهنة وآدابها أو الحفاظ على حقوق الصحفيين.

 

وحملت اللجنة وبشكل مباشر نقابة الصحفيين المسئولية عن حالة التدهور التى يشهدها الأداء الصحفى بعد أن وقفت عاجزة عن ضبط الأداء المهنى.

 

ودعت اللجنة الجماعة الصحفية لإنقاذ مهنتهم والدفاع عن استقلالها قبل أن يتم ترويضها بل وفرض الوصاية عليها من جانب أطراف تسعى للمصالح الخاصة على حساب المهنة وحقوق أبنائها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023