شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“هيئة البترول”: 2.8 مليار دولار مساعدات سعودية حتى أغسطس

“هيئة البترول”: 2.8 مليار دولار مساعدات سعودية حتى أغسطس
قال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول إن مصر ستحصل على مساعدات بترولية شهرية من السعودية تتراوح قيمتها بين 650...

قال رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول إن مصر ستحصل على مساعدات بترولية شهرية من السعودية تتراوح قيمتها بين 650 و700 مليون دولار حتى أغسطس المقبل.

وأضاف طارق الملا لوكالة "رويترز" – أمس السبت: "مصر تحصل على مساعدات بترولية من المملكة العربية السعودية بقيمة تتراوح ما بين 650 و700 مليون دولار شهريًا منذ أبريل وحتى أغسطس المقبل".

وتحظى مصر بدعم قوي من السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت التي قدمت لها مساعدات بأكثر من 12 مليار دولار عقب الانقلاب على الرئيس المنتخب محمد مرسي فى يوليو 2013.

وكان مصدر مسئول في وزارة البترول أبلغ "رويترز" الأسبوع الماضي أن المساعدات البترولية من دول الخليج لبلاده بلغت قيمتها 2.5 مليار دولار منذ أول يناير وحتى نهاية أبريل قدمت خلالها الإمارات مساعدات بملياري دوﻻر منذ بداية العام والسعودية 500 مليون دولار.

وقال الملا "مساعدات السعودية البترولية لمصر ستبلغ أكثر من ثلاثة مليارات دولار من أبريل وحتى نهاية أغسطس".

وتعتبر الدول الخليجية الثلاث لها مصالح سياسية قوية في الحيلولة دون حدوث انهيار اقتصادي في مصر قد يسمح بعودة الرئيس محمد مرسي الذى تعتبره تلك الدول الخليجية عدوًا لدودًا لها.

وتواجه مصر أسوأ أزمات الطاقة منذ سنوات وتسعى للحصول على إمدادات وقود كافية لاستهلاك الصيف لتجنب اندلاع غضب شعبي جراء انقطاع الكهرباء في بلد يبلغ استخدام مكيفات الهواء فيه ذروته بين مايو وأغسطس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023