شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بلاغ يتهم “داخلية الانقلاب” بخطف عضو “أحرار”

بلاغ يتهم “داخلية الانقلاب” بخطف عضو “أحرار”
تقدم أسامة الجوهري المحامي ببلاغ للنائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات وكيلاً عن والد الناشط عمرو ربيع، عضو حركة...

تقدم أسامة الجوهري المحامي ببلاغ للنائب العام الانقلابي المستشار هشام بركات وكيلاً عن والد الناشط عمرو ربيع، عضو حركة أحرار، ضد كل من اللواء محمد إبراهيم، وزير داخلية الانقلاب، ومدير أمن القاهرة، يتهم فيه الشرطة باختطافه دون وجه حق منذ 11 مارس الماضي بميدان رمسيس.

 

ذكر البلاغ رقم 10319 لـسنة 2014 عرائض الذي أحاله النائب العام علي الفور إلي نيابة وسط القاهرة الكلية للتحقيق، أن قوات الأمن قامت باختطاف الطالب عمرو ربيع بالفرقة الثالثة كلية الهندسة جامعة القاهرة منذ شهر مارس الماضي، وأن أسرته تقدمت للنيابة العامة بشكاوي عديدة مرفق بها بيانات بعض الشهود علي واقعة القبض عليه من قبل الشرطة.

 

وأوضح البلاغ أن أسرة الطالب فوجئت بإدراج أسمه في قائمة أمر الإحالة الصادر من نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجاني، بشأن 200 متهم بجماعة أنصار بيت المقدس، ودونت النيابة العامة أنه المتهم رقم 77 في القضية رقم 423 لـسنة 2013 حصر أمن دولة عليا.

 

وأضاف البلاغ أن أمر إحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية الذي ضم اسم ربيع، زعم أنه هارب لم يتم القبض عليه حتى الآن علي الرغم من وجوده في قبضة الأمن بسجن العازولي، وصدور قرار بضبطه وإحضاره علي ذمة القضية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023