شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لمبات السيسي.. بين سخرية النشطاء وتحذير الأطباء

لمبات السيسي.. بين سخرية النشطاء وتحذير الأطباء
تستهدف حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب العسكرى توزيع 60 ألف "لمبة موفرة" على 6 مناطق شعبية...

تستهدف حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى قائد الانقلاب العسكرى توزيع 60 ألف "لمبة موفرة" على 6 مناطق شعبية بالقاهرة والجيزة هي " الجمالية والحسين والسيدة زينب والأميرية وإمبابة والوراق" بمعدل عشرة آلاف لمبة على كل منطقة.

 

يأتي هذا ضمن حملة "بالتوفير تحيا مصر " التي أطلقتها الحملة الرسمية لتوزيع 300 لمبة موفرة على محافظات الجمهورية.

 

وقد أثارت هذه الخطوة ردود أفعال نشطاء مواقع التواصل الإجتماعى واعتبروها رشوة انتخابية من حملة السيسى .

 

وقال أحمد سعيد "عرفتو الكهربا بتقطع ليه يا ماسريين .. كل حاجه ليها وقتها

 

و تصاعدت السخرية: “يعنى كنتم تشتموا الإخوان لما يوزعوا زيت وسكر ولحمة ودلوقتي بتوزعوا لمبات تسبب السرطان والعمى، ربنا يصيبكم بالسرطان والعمى”،

 

“وقال حسن مفتاح ،وماله يااخويا مش عيب المهم اللمبة تشتغل ومش تطلع محروقة”، “في عهد السيسي بقى أقصى أمنيات المواطن نور وميه بعد ماكنا فرحنا بصناعة أول تابلت مصري في عصر مرسي”.

 

وقال محمد سيد “بجد كتر خيركم مش عارفين من غيركم كنا عملنا إيه ياشوية نصابين، بس مش الأول تيجي الكهربا علشان نشغل اللمبة؟”،

 

وربط  نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تصريحات المرشح الرئاسي المشير عبد الفتاح السيسي حول مطالبته للمواطنين باستخدام اللمبة الموفرة ، و قارنوا بين  صورة شعار اللمبة الموفرة بصورة لمؤتمره الشعبي الذي أضيئت بشكل مبالغ فيه.

 

وبرز آخرون نكتة طريفة تحمل الكثير من التهكم حول برنامج السيسي لمواجهة أزمة الطاقة، تقول: “ضبط مواطن بالمطار وبحوزته لمبة غير موفرة يحاول تهريبها إلى داخل البلاد”.

 

وكان عبد الفتاح السيسي المرشح لتمثيلية انتخابات رئاسة الجمهورية  ذكر في حواره المذاع على فضائيتي “أون تي في” و”سي بي سي” أن طاقة المنازل تستهلك نحو 15 ألف ميجا وات، منها 6 آلاف ميجاوات للمبات الإضاءة فقط، وسيتم استبدال لمبات الإضاءة بأخرى ستوفر 4 آلاف ميجاوات، موضحًا أن برنامج توفير الطاقة حاسم وسيتم تطبيقه بالقانون.

 

يأتى ذلك فيما حذَّر تقرير بريطاني من خطورة تطبيق اقتراح المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي المطروح ببرنامجه الانتخابي حول الاعتماد على اللمبات الموفرة كحل لأزمة الكهرباء.

 

ونشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية تقريرًا مستندًا إلى دراسة علمية أعدتها جامعة ستوني بروك الأمريكية، أشارت فيه إلى أن اللمبات الموفرة للطاقة تطلق غازات كيمائية تسبب السرطان والعمى، بالإضافة إلى أن المواد المسرطنة تنبعث من اللمبات الموفرة في كل استعمال جديد لها على شكل بخار.

 

وأبرزت الصحيفة أن الكثير من الخبراء والباحثين الطبيين أعلنوا رفضهم استعمال اللمبات الموفرة في منازلهم، وتمسكهم بلمبات الطراز القديم، للوقاية من سرطان الجلد والعمى، التي تسببها اللمبات الموفرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023