شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الخارجية التركية قلقة من فوز الأحزاب المتطرفة ببرلمان أوروبا

الخارجية التركية قلقة من فوز الأحزاب المتطرفة ببرلمان أوروبا
أعربت وزارة الخارجية التركية عن قلقها البالغ إزاء ما أسفرت عنه مؤخرا نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي،...

أعربت وزارة الخارجية التركية عن قلقها البالغ إزاء ما أسفرت عنه مؤخرا نتائج انتخابات البرلمان الأوروبي، إثر زيادة مقاعد الأحزاب التي تتبنى الفكر المتطرف، وتكن عداوة للأجانب، وتعارض الهجرة، ومشروع الاتحاد الأوروبي.


وطبقا لما نشرته الأناضول للأنباء أوضح بيان للخارجية، اليوم الأربعاء، أن "الخطابات المتطرفة، ومعاداة الأجانب، واتخاذ مواقف معارضة للهجرة، قد اكتسبت قوة كبيرة في الفترات الأخيرة في كافة أنحاء أوروبا، وكان هذا الأمر ملفتا للانتباه".


وأضاف البيان "ننتظر من بلدان الاتحاد الأووبي، ومؤسساته قراءة أصوات الناخبين، وتقييم نتائج الانتخابات التي جرت في الفترة من 22 إلى 25 مايو الجاري، بالشكل المناسب، واتخاذ التدابير اللازمة وفق ذلك".


وشدد البيان على أهمية "اتباع الاتحاد الأوروبي سياسات تمكنه من أن يكون لاعبا محترما ومؤثرا في المجالات السياسية والاقتصادية، في ظل ما يمكن أن يترتب على القيادة الجديدة التي ستقود أوروبا في فترة ما بعد الانتخابات"، لافتا إلى أن هذا الأمر يعتبر ضروريا من أجل المشروع الأوروبي، والعلاقات التركية الأوروبية.

 وأشادت الخارجية، بدخول عدد من الأوروبيين، من أصول تركية، البرلمان الأوروبي، واصفة ذلك بـ"التطور الباعث على السعادة"، وذكرت أن هؤلاء البرلمانيين بمثابة جسور تربط بين تركيا مع البلدان التي يعيشون فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023