شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية: تسليم الحكومة جاء للحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني

هنية: تسليم الحكومة جاء للحفاظ على وحدة الشعب الفلسطيني
قال إسماعيل هنية، رئيس حكومة غزة في قطاع غزة، إن "تسليمنا للحكومة جاء حرصاً على وحدة الشعب الفلسطيني وتكريسا للمصالحة،...
قال إسماعيل هنية، رئيس حكومة غزة في قطاع غزة، إن "تسليمنا للحكومة جاء حرصاً على وحدة الشعب الفلسطيني وتكريسا للمصالحة، ولبدء مرحلة جديدة من الشراكة الحقيقية في القرار والسياسة".
 
وأضاف هنية في كلمة له خلال افتتاحه، مساء اليوم الأربعاء، منتجعاً سياحياً وسط قطاع غزة، قائلاً: "نحن سنغادر الحكومة طواعية ومن موقع الاقتدار من أجل المقاومة والشعب والقضية الفلسطينية".
 
وشدد على أن حركة حماس ستستمر في الحكم حتى وإن غادرت الحكومة، وستواصل البناء والعطاء والمقاومة والثبات والصمود، حسب ما قال.
 
وكان مسؤول ملف المصالحة في حركة "فتح" عزام الأحمد، قد غادر قطاع غزة، أمس الثلاثاء، بعد عقده اجتماعات مع قيادة حركة "حماس" في غزة، لإتمام إجراءات تشكيل حكومة "التوافق الوطني"، تنفيذاً لاتفاق إنهاء الانقسام الذي تم توقيعه في القطاع بتاريخ 23 إبريل الماضي.
 
ونص الاتفاق بين حركتي فتح وحماس، على تولي رامي الحمد الله، رئيس الحكومة في الضفة، منصب رئيس حكومة التوافق القادمة، وإجراء انتخابات جديدة، بعد 6 شهور من تشكيل الحكومة الجديدة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023