شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هنية يهاتف عباس لوضع اللمسات الأخيرة لحكومة التوافق الوطني

هنية يهاتف عباس لوضع اللمسات الأخيرة لحكومة التوافق الوطني
أجرى رئيس حكومة حماس في قطاع غزة، إسماعيل هنية، مساء أمس الأربعاء، اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، لوضع اللمسات...
أجرى رئيس حكومة حماس في قطاع غزة، إسماعيل هنية، مساء أمس الأربعاء، اتصالاً هاتفياً بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة حكومة التوافق الوطني.
 
وقال المتحدث باسم حكومة غزة، إيهاب الغصين، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "يجري اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء هنية لوضع اللمسات الأخيرة على تشكيل الحكومة الجديدة".
 
ورجح مصدر فلسطيني مقرب من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، التي تدير غزة، تأجيل الإعلان عن تشكيلة "حكومة التوافق الوطني" الفلسطينية إلى مطلع الأسبوع المقبل؛ لإجراء المزيد من المشاورات بين حركتي "حماس" والتحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، ولوجود خلافات على منصب وزير الخارجية.
 
وكان يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس حكومة قطاع غزة المقالة، قد قال: "الرئيس عباس سيعلن الخميس عن تشكيلة حكومة التوافق الوطني".
 
وكان مسؤول ملف المصالحة في حركة "فتح"، عزام الأحمد، غادر غزة، الثلاثاء، بعد عقده اجتماعات مع قيادة حركة "حماس"، لإتمام إجراءات تشكيل حكومة "التوافق الوطني"، تنفيذاً لاتفاق إنهاء الانقسام الذي تم توقيعه في القطاع يوم 23 أبريل الماضي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023