شبكة رصد الإخبارية

مقالات الرأي

روسيا تؤكد دعمها لحقوق مصر المائية.. والسيسي: عدم حل قضية السد سيؤثر على استقرار المنطقة

قال عبد الفتاح السيسي،  إن عدم حل قضية سد النهضة الإثيوبي المتعثرة مفاوضتها حاليا «من شأنه أن يؤثر بالسلب على أمن واستقرار المنطقة بالكامل».

الأمم المتحددة: النظام الدولي أخفق في التعامل مع أزمة كورونا

قال أمين عام الأمم المتحددة أنطونيو جوتيريش، الإثنين، إن النظام الدولي متعدد الأطراف أخفق في تعزيز استجابة عالمية منصفة في التعامل مع فيروس كورونا.

الأول منذ المصالحة.. اتصال هاتفي بين أمير قطر والسيسي بمناسبة شهر رمضان

تلقى عبد الفتاح السيسي، اتصالا هاتفيا من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، للتهنئة بحلول شهر رمضان، وذلك في أول اتصال بين الطرفين منذ المصالحة الخليجية في يناير الماضي.

بعد نحو 6 سنوات من الحرب.. الأمم المتحدة تطرح خطة لإنهاء الصراع في اليمن

طرحت الأمم المتحدة، الإثنين، خطة إنسانية لإنهاء الصراع في اليمن، ودعت من وصفتهم بـ«الفرقاء» للجلوس على طاول المفاوضات «دون شروط مسبقة».

الأكثر قراءة هذا الشهر

هل تضطر مصر إلى تعويم الجنيه مجددا.. ولماذا؟

بعد أربع سنوات من تحرير سعر صرف الجنيه المصري في نوفمبر 2016، تجددت المخاوف من تعويم الجنيه؛ بعد ارتفاع الفائدة على أسعار سندات الخزانة الأميركية، وتوقعات باستمرار ارتفاعها، ومواجهة صعوبات في الاقتراض من الخارج.

في ظل توقع بتحرير سعر الجنيه مرة أخرى.. ماذا تعرف عن «التعويم»؟

مع اشتداد الأزمة الاقتصادية الناجمة عن تداعيات جائحة كورونا، تبحث الدول حول العالم حلولا مالية ونقدية للتعافي والتكيف مع الأزمة، منها «تعويم العملة الوطنية»، الذي يحمل بين طياته إيجابيات وسلبيات في آن واحد.

16 منظمة حقوقية تطعن على براءة 7 متهمين تحرشوا بفتاة في ميت غمر

طالبت 16 منظمة حقوقية مصرية، النائب العام، بالطعن على الحكم ببراءة المتهمين في جريمة الاعتداء الجنسي الجماعي على إحدى الفتيات في مدينة «ميت غمر» بمحافظة الدقهلية، في ديسمبر 2020.

المعارضة المصرية بالخارج تعلن تنحية خلافها مع النظام ودعمه في ملف سد النهضة

دعت قوى معارضة بالخارج بينها "جماعة الإخوان المسلمين"، الجمعة، إلى تنحية الخلاف مع النظام والتحرك سريعًا ضد الملء الثاني لـ"سد النهضة" الإثيوبي المرتقب في يوليو المقبل.

قناة السويس.. السيسي خطر ليس فقط على مصر وإنما على العالم بأسره

وعندما أغلقت قناة السويس بلا تكلف من قبل سفينة حاويات طولها أربعمائة متر يوم الثلاثاء بسبب عاصفة رملية حرفتها عن مسارها ساد صمت رهيب. على مدى ستة وعشرين ساعة لم يكن هناك كلمة واحدة حول القناة المغلقة، بينما بدأت السفن تتجمع في البحر المتوسط وفي...

هل تكون المعارضة المصرية في تركيا ضحية التقارب بين البلدين؟

عشرات الآلاف من المصريين الذي فروا إلى تركيا يشعرون بالقلق على مصيرهم في ضوء مطالبة نظام السيسي بغلق القنوات التلفزيونية المصرية التي تبث من إسطنبول والتضييق على معارضيه المنفيين هناك.

مشاهير وفنانون ورياضيون يشاركون بحملة للإفراج عن الطالب المعتقل أيمن موسى

تصاعدت حملة المطالبة بالإفراج عن الشاب أيمن موسى، طالب كلية الهندسة بالجامعة البريطانية في القاهرة، بشكل ملفت في الساعات الأخيرة، وذلك بعد تفاعل عدد من الفنانين والإعلاميين والرياضيين ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي.

المزيد من مقالات الرأي

سامح شكري: التصريحات واللفتات التركية الأخيرة موضع تقدير

قال وزير الخارجية، سامح شكري، إن التصريحات واللفتات التركية الأخيرة موضع تقدير، مشيرا إلى وجود اهتمام بأن يحدث انتقال من مرحلة المؤشرات السياسية والانفتاح السياسي الذي يحدد إطار العلاقة وكيفية إدارتها.

الكهرباء: إجراءات قانونية ضد وصلات كهرباء «زينة رمضان»

أعلنت وزارة الكهرباء إطلاق حملات مكثفة لمكافحة سرقة التيار الكهربائى خلال شهر رمضان، مع اتخاذ الإجراءات القانونية ضد جميع وصلات كهرباء الزينة فى المحال التجارية والمنازل.

النيابة العامة: تعاطي مسؤولين عن حادث قطار سوهاج المخدرات

أعلنت النيابة العامة، الأحد، نتائج تحقيقاتها في حادث قطاري سوهاج، مشيرة إلى تعاطي أحد سائقي القطار الأول ومراقب بالسكة الحديد مخدرات، وعدم تواجد سائقي القطار الثاني بكابينة القيادة قبيل وقوع الحادث.

هيئة قناة السويس: «إيفر جيفن» ستبقى بمنطقة البحيرات حتى دفع التعويضات

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إتمام عملية تفريغ جهاز «vdr» الخاص بالسفينة «إيفر جيفن»، تمهيدا لتقدير الخسائر والمطالبة بها، مع بقاء السفينة بمنطقة بحيرات ​الإسماعيلية​ بالقناة، لحين سداد التعويضات.

[instagram-feed]
X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020