شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| عنصر من القسام يفجر دبابة من مسافة صفر في عملية “زيكيم”

فيديو| عنصر من القسام يفجر دبابة من مسافة صفر في عملية “زيكيم”
أظهر فيديو مسرب من مصادر إسرائيلية، مشاهد جديدة من عملية قاعدة زيكيم، التي نفذتها عناصر من وحدة بحرية...

أظهر فيديو مسرب من مصادر إسرائيلية، مشاهد جديدة من عملية قاعدة زيكيم، التي نفذتها عناصر من وحدة بحرية تابعة لكتائب القسام، خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

 

وكشف الفيديو كذب الرواية الإسرائيلية التي قالت إن جنودها قتلوا عناصر القسام بعد وصولهم إلى الشاطئ، حيث أظهر الفيديو مشاهد من مناطق مختلفة تؤكد نجاح عناصر القسام في الوصول لمناطق متقدمة والاشتباك مع جنود الاحتلال.

 

وقالت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الفيديو تم الحصول عليه من خلال اختراق سيرفر للجيش الإسرائيلي يحتوي على تسجيل كامل من عدة كاميرات لعملية زيكيم البحرية.

 

ويظهر الفيديو، وقوع اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال المتواجدين في القاعدة، ويؤكد نجاح عناصر المقاومة في تفجير دبابة من نوع ميركافاه.

 

وتضمن الفيديو، حالة ارتباك بين الجندي المكلف بمتابعة العملية عبر الكاميرات وقائد الدبابة التي قامت بالاشتباك مع المقاومين حيث حذر الجندي في غرفة المراقبة طاقم الدبابة من تسلل المقاومين نحوها وزرع عبوة ناسفة، إلا أن المقاوم فجر الدبابة وانسحب قبل إنهاء الرسالة التحذيرية.

 

ونفذ خمسة من مقاتلي "وحدة الضفادع البشرية" في كتائب القسام عملية استهدفت قاعدة زيكيم بتاريخ 8 يوليو من العام الجاري، وأكدت "القسام" حينها أن مقاتليها نجحوا في الوصول إلى القاعدة ونفذوا عمليتهم، حيث دار اشتباك مسلح استمر لوقت طويل.

 

لكن جيش الاحتلال زعم آنذاك أنه نجح بتصفية المقاومين الخمسة على الشاطئ، وقد نشر الناطق الإعلامي لجيش الاحتلال أفيخاي أدرعي حينها عبر صفحته الشخصية على فيس بوك فيديو لإثبات مزاعمه، التي تبين عدم صحتها لاحقا.

 

 



X