عشر دول تستطيع زيارتها من دون تأشيرة

 

إذا كنت من محبي السفر والترحال وتجد صعوبة في الحصول على التأشيرة الخاصة ببعض الدول، وقد لا تستطيع الحصول عليها؛ فهناك بعض الدول تسمح لأبناء دول أخرى بدخول أراضيها دون تأشيرة لمدة قد تصل إلى 90 يومًا.

جمعنا لكم عشر دول تستطيع زيارتها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة:

1- ماليزيا

ماليزيا دولة هادئة تقع في جنوب شرق آسيا، وبمجرد الدخول إلى المطار يُمنح القادم إقامة لمدّة 90 يومًا قابلة للتجديد؛ بشرط الخروج من البلاد والعودة إليها مرة أخرى.

2- الأردن

يعتبر الأردن إحدى أهم مناطق الجذب السياحي في الشرق الأوسط، ويرجع ذلك إلى أهميته الدينيّة والتاريخيّة.

يتمتع الأردن بمواصفات أخرى تجعله مقصدًا للسيّاح والزوّار من مختلف أنحاء العالم طوال السنة، خاصة فيما يخص السياحة العلاجية؛ إذ يُعتبر الخامس في العالم في هذا المجال.

وتستطيع زيارة الأردن والإقامة فيه لمدة 30 يومًا دون الحاجة إلى تأشيرة.

3- هاييتي

تعد جمهوريّة هايتي من إحدى دول البحر الكاريبي، أكثر ما يميز جزيرة هايتي أنها توفر تأشيرة الدخول لكل من يريد أن يدخل إلى أرضها مجانًا ومن دون أي مقابل مادي أو ضمانات لمدة ثلاثة شهور كاملة.

4- الإكوادور

تقع هذه الدولة في أميركا اللاتينية، بإطلالة شاطئية ساحرة على المحيط الهادئ، ويمكنك الإقامة فيها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة لمدة 90 يومًا.

5- كوريا الجنوبية

تعد كوريا الجنوبية من الدول التي يقصدها السياح لاحتوائها على عديد من الأماكن التاريخية والثقافية والحضارية، كما تنتشر المنتجعات السياحية التي توفر الهدوء والراحة والاستجمام. ويمكنك زيارتها والإقامة بها دون تأشيرة لمدة 90 يومًا.

6- جزيرة موريشيوس

جزيرة موريشيوس هي دولة في إحدى جزر المحيط الهنديّ، توجد على بعد ألفي كيلومتر من الجهة المقابلة للساحل الجنوبيّ الشرقيّ للقارة الإفريقيّة. ويمكنك الاستمتاع بالإقامة على الجزيرة الساحرة لمدة 90 يومًا دون الحاجة إلى تأشيرة.

7- سريلانكا

تعد سريلانكا دولة ذات إرث حضاري عريق، يمتد عبر ثلاثة آلاف سنة، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي في ملتقى الطرق البحرية الرئيسة الرابطة بين غرب آسيا وجنوب شرق آسيا.

ويمكنك الاستمتاع بطبيعة سريلانكا الساحرة لمدة ثلاثة أشهر دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة.

8- موزمبيق

إذا كنت من محبي التعرف على ثقافات إفريقية جديدة يمكنك زيارة موزمبيق؛ حيث تقع في جنوب شرقي القارة الإفريقية، تطل على المحيط الهندي بساحل يزيد على ألفي كيلومتر، ويمثل هذا حدودها الشرقية.

9- جزر المالديف

هي جزر صغيرة تقع في قارة آسيا في المحيط الهندي، وهي دولة مسلمة؛ حيث إن جميع سكانها مسلمون، ويمر عليها خط الاستواء جنوبًا، وكان يسميها العرب قديما "ذيبة المَهَل" أو "محلديب"، ويُرجح أنه قد تم تحريفه وأصبح ينطق مالديف.

ويمكنك قضاء 30 يومًا دون الحاجة إلى استخراج تأشيرة مسبقة؛ حيث يتم إصدارها لدى وصولك المطار.

10- دومنيكيا

تحمل دومينيكا لقب "جزيرة الطبيعة" في الكاريبي؛ لجمالها الطبيعي غير الملوث.

هي أصغر جزيرة في جزر الأنتيل الصغرى، وتتميز بالغابات المطيرة الخصبة الجبلية، وكونها موطنًا لعديد من الحيوانات والنباتات النادرة؛ ويمكنك التجول فيها لمدة 21 يومًا دون الحاجة إلى تأشيرة.