ارتفاع عدد ضحايا التسمم الغذائي بالمنوفية إلي 54 تلميذ

ارتفع عدد الطلاب المصابين بحالات اشتباه تسمم بمدرسة كفر الخضرة الابتدائية التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية إلى 54 طالبا نتيجة تناولهم الوجبة المدرسية.

وتم نقل 24 حالة إلى مستشفى سرس المركزي و6 حالات إلى مستشفى الباجور وجاري تلقيهم العلاج.

 وقالت الدكتورة هناء سرور، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أن طلاب مدرسة كفر الخضرة الابتدائية التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية وصلوا للمستشفي بحالة تسمم نتيجة تناولهم الوجبة المدرسية وحالتهم بين مغض شديد بدون قيء، مبينة أن حالتهم مستقرة الآن ويتلقون العلاجوبانتظار وصول الآخرين، بحسب اليوم السابع.

 يأتي ذلك بعد أيام من تسمم طلاب مدارس سوهاج، وخلال عام واحد فقط وصلت عدد وقائع التسمم للطلاب في مصر إلى 9 وقائع تسمم في محافظات مختلفة، أصيب بسببها المئات من الطلاب.

ففي يوم 14 مارس، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال 2262 تلميذا بـ4 مستشفيات إثر الاشتباه بتسمم غذائي في 8 مدارس بمركز أخميم محافظة سوهاج، عقب تناولهم وجبة التغذية المدرسية.

وظهرت على التلاميذ المصابين علامات الإعياء والتعب، وسارعت سيارات الإسعاف بنقلهم إلى المستشفيات المركزية القريبة.

وأجمع الطلاب على حدوث إصابتهم عقب تناولهم وجبة التغذية المدرسية، التي تضمنت قطعة حلاوة طحينية وقطعتي جبنة مثلثات ورغيفين خبز، فيما تجمهر العشرات من أولياء أمور التلاميذ داخل المستشفيات في حالة من الغضب الشديد.