شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأهرام: أحد معتقلي الجزيرة يتبرع لمصر بـ15 ألف جنيه

الأهرام: أحد معتقلي الجزيرة يتبرع لمصر بـ15 ألف جنيه
قرر الصحفي محمد فاضل فهمي  الذي يعمل بقناة الجزيرة والمحكوم عليه بالحبس سبع سنوات في قضية "خلية الماريوت" المعتقل فيها...
قرر الصحفي محمد فاضل فهمي  الذي يعمل بقناة الجزيرة والمحكوم عليه بالحبس سبع سنوات في قضية "خلية الماريوت" المعتقل فيها عدد كبير من العاملين بقناة الجزيرة التبرع بمبلغ مالي من داخل محبسه لصندوق "تحيا مصر"، تنفيذا لطلب عبد الفتاح السيسي وتأكيدا على انه مؤيد للانقلاب بحسب جريدة الاهرام . 
 
وقال عادل فهمي شقيق الصحفي الكندي المصري، إن أخاه قرر التبرع بـ15 ألف جنيه ستودعها الأسرة غدًا في الحساب المخصص للمبادرة في أحد البنوك المصرية، مؤكدًا أن فهمي تأثر جدًا بمبادرة السيسي واعتبر أنها ستفيد مصر. 
 
‎وقال فاضل فهمي، في بيان أصدره من داخل محبسه اليوم "قمت بتوجيه عائلتي في آخر زيارة في محبسي بالتبرع بمبلغ مالي لصالح صندوق تحيا مصر  وتلبية لمبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي". 
 
‎وأعرب فهمي عن اعتقاده بأن "مصر تمر حاليًا بأزمة اقتصادية منذ 25 يناير 2011 وأنه بجب على كل مصري وطني محب لبلده أن يقف بجانبها لتخطي هذه الظروف الصعبة". 
 
‎وقال "هذا أقصى ما أستطيع عمله لبلدي وأنا خلف القضبان وكم تمنيت أن أفعل المزيد من أجل بلدي وأن أقف بجانبها بقلمي وكتاباتي ولكن ليس كل ما يريده المرء يناله.. وسوف تقوم عائلتي بتنفيذ طلبي على الفور.. وهذا إقرار وتعهد مني بذلك.. تحيا مصر". 
 
‎وأعرب شقيق فهمي عن أمله في أن ينظر الرئيس السيسي نظرة أخرى إلى قضية خلية الماريوت ويأمر بالعفو عنه، مؤكدًا أن أخاه أبعد ما يكون عن جماعة الإخوان.
 
‎كانت محكمة قضت بالسجن المشدد سبع سنوات على ثلاثة من صحفيي قناة الجزيرة، بينهم فهمي، بعد أن أدينوا بارتكاب جرائم التحريض ضد مصر وبث أخبار كاذبة ومساعدة منظمة إرهابية، في القضية المعروفة إعلاميًا باسم "خلية الماريوت"، كما قضت بالسجن المشدد عشر سنوات على 11 متهمًا غيابيًا في نفس القضية. 
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية