شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعليق التصويت بليبيا إثر اقتحام مجهولين لمراكز الاقتراع

تعليق التصويت بليبيا إثر اقتحام مجهولين لمراكز الاقتراع
قال شهود عيان ومسؤول بالمفوضية الانتخابية الليبية، إن مسلحون مجهولون، اقتحموا، اليوم الأربعاء، 5 مراكز انتخابية ببلدة...
قال شهود عيان ومسؤول بالمفوضية الانتخابية الليبية، إن مسلحون مجهولون، اقتحموا، اليوم الأربعاء، 5 مراكز انتخابية ببلدة الجميل، جنوب غربي العاصمة الليبية طرابلس؛ ما دفع مفوضية الانتخابات إلى تعليق العمل بها حيث أنهم عبثوا بمحتويات المركز وسرقة صناديق الاقتراع.
 
 وتعاني الانتخابات التشريعية الليبية من ضعف السيطرة الأمنية على مراكز الاقتراع؛ ما أدى إلى ضعف المشاركة التصويتية حتى منتصف اليوم، فضلًا عن الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة.
 
وقال مصدر مسؤول بإدارة العمليات الرئيسية في المفوضية العليا للانتخابات، إن المفوضية علقت العمل بالدائرة الفرعية "جميل" على خلفية الاقتحام على المراكز الانتخابية الخمسة بالبلدة، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن موظفي الاقتراع.
 
وحسب "الأناضول"، أشار المصر إلى أن المفوضية تعقد اجتماعًا في الوقت الحالي لدراسة الأوضاع الأمنية بالمدن التي شهدت خروقات كبلدة "الجميل" ومدينة "سرت"، غربي البلاد، والتي فجر مجهولون عبوة ناسفة بساحة إحدى المراكز الانتخابية بها مخلفةَ أضرارًا مادية بسيطة.
 
وقد اقتحم محتجون عشرة مراكز اقتراع في بلدة الكفرة، جنوب شرقي ليبيا، احتجاجًا على  المرشحين؛ الأمر الذي دفع المفوضية لتعليق عملية الاقتراع بالبلدة، حسب ما أفاد به عضو المفوضية "عبد الحكيم الشعاب"، لوكالة "الأناضول".
 
ووجهت الدعوة إلى مليون و600 ألف ناخب ليبي للمشاركة بأصواتهم في الانتخابات، التي يتنافس فيها حوالي 1628 مرشحًا على 200 مقعد على مستوى 13 دائرة انتخابية بالبلاد


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية