شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

32 مليون يورو غرامات الاتحاد الاوروبي لشركات منتجة للمشروم

32 مليون يورو غرامات الاتحاد الاوروبي لشركات منتجة للمشروم
قرر الاتحاد الأوروبى  فرض غرامات يبلغ مجموعها 32 مليون يورو (5.43 مليون دولار) بحق ثلاثة منتجين لفطر عيش الغراب (المشروم)...

قرر الاتحاد الأوروبى  فرض غرامات يبلغ مجموعها 32 مليون يورو (5.43 مليون دولار) بحق ثلاثة منتجين لفطر عيش الغراب (المشروم) المعلب الأربعاء، بعدما كشف تحقيق أنهم رفعوا الأسعار بشكل غير قانونى.

 

كما فرضت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبى، الجزء الأكبر من عقوبتها وهو 2.30 مليون يورو على الشركة الفرنسية "بوندويل" بينما جرى تغريم "بروتشامب" الهولندية مليونى يورو، ولم يتم تغريم "لوتيس" وهى شركة هولندية أيضا، لأنها من قدم معلومات بشأن العملية.

       

وأضافت أنه خلال هذه الفترة "تبادلت (الشركات) معلومات سرية بشأن العطاءات وكذلك وضعوا حد أدنى للأسعار واتفقوا على الكميات المستهدفة وحددوا المستهلكين".،حيث جرى تخفيض الغرامات بواقع عشرة بالمائة بعدما اتفقت الشركات على تسوية الأمر مع الذراع التنفيذية للتكتل، وقالت المفوضية إن المحققين مازالوا يتقصون الموقف مع شركة رابعة وهى "ريبيربرو" الأسبانية التى رفضت التسوية.

 

فيما قال مفوض شئون المنافسة بالاتحاد الأوروبى جواكين المونيا: "غطى الاتفاق الاحتكارى للفطر المعلب الذى كان يرمى إلى ‏تجنب انخفاض فى الأسعار، المبيعات لبائعى التجزئة عبر أوروبا لأكثر من عام، وهذا يعنى أن جميع المستهلكين ربما يكونوا قد ‏تضرروا"

 

وقالت المفوضية إن الاتفاق الاحتكاري سرى من سبتمبر 2010 إلى فبراير 2012 مع خروج لوتيس قبل شهرين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية