شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ديدان بمياه الشرب بالمرج والسلام.. والسبب “العَمرة”

ديدان بمياه الشرب بالمرج والسلام.. والسبب “العَمرة”
يعاني الكثير من المواطنين من وجود ديدان حية بالمياه ببعض مناطق بالمرج والسلام والنهضة والخصوص وبعض مناطق جسر السويس...

يعاني الكثير من المواطنين من وجود ديدان حية بالمياه ببعض مناطق بالمرج والسلام والنهضة والخصوص وبعض مناطق جسر السويس "شرق القاهرة" وهو ما يهدد حياة المواطنين.

 

وكشف الدكتور محمد حسن، رئيسُ الجهازِ التنظيمي لمياه الشرب والصرف الصحي، عن تقارير صادرةٍ عن المعمل الخاص بتحليل جودةِ المياه الخارجة من محطة مياه المرج، تؤكد وجودَ ديدان حية في المياه، بالإضافة لاختلاطِ رمال الترسيب الخاصة بتنقية المياه بالصرف الصحي.

 

وأضاف حسن أنه تم أخذ عيناتٍ من محطة مياه المرج وتم إرسالها إلى المركز القومي للبحوث لتحليلها والتأكدِ من صلاحيتها للشرب أم لا. وأضاف أنه في حال ثبوتِ تلوث المياه سيتم اتخاذُ إجراءات فورية وقوية تجاه المسئولين.

 

وقال بعض الأهالي فى تصريحات خاصة لشبكة "رصد"،أنهم ليس لديهم أى علم إن كانت المياه يوجد بها ديدان حية أم لا قائلين "إحنا متعودين نشرب المياه على طول يعنى إحنا الديدان هنشوفها إزاى وبعدين إحنا عندنا مشاكل أصعب من المياه الزبالة موجودة جنب المحطة ومياه الصرف تغرق المكان ومفيش مواصلات ومفيش رصف طرق هى جت على المياه بس وما فيش حد من الحكومة بيسأل عن مشاكلنا".

 

وفى نفس السياق، كشفت مصادر من داخل المحطة أن التقارير تصدر بصفة يومية عن جودة المياه وحالتها، ويقوم المعمل بإرسال التقرير لرئيس المحطة المهندسة لواحظ يوسف والتى تقوم بإرسالها لرئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب بالقاهرة المهندس محمد عبد الرحمن، والذى يرسلها للشركة الأجنبية "بامج" المشغلة للمحطة لاتخاذ اللازم وذلك بعدما تكون المياه قد خرجت للاستخدام واستهلاك المواطنين.

 

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"رصد"،أن السبب فى وجود هذه الديدان فى المياه جاء نتيجة عدم قيام الشركة الأجنبية بعمل "العمره" السنوية لتطهير وتعقيم المرشحات (المكان الأخير الذى تخرج منه المياه للاستهلاك) بصفة مستديمة وذلك بسبب عدم القدرة على غلق بوابات التحكم فى دخول المياه للمرشح نتيجة عيوب فى إنشاء المحطة والتى نصت عليه لجنة استلام المحطة.

 

وأوضحت المصادر، أن الشركة الأجنبية تقوم بعمل عملية التطهير بشكل يدوى وبدائي، وهو ما لا يقضى على وجود الديدان بشكل نهائى، حيث إن عملية التطهير الحديثة المتبعة داخل محطات المياه الأخرى تتم من خلال مهندسين متخصصين وبشكل مستمر باستخدام كميات كبيرة من المياه والكلور والبودرة والتأكد من تعقيم المرشح.

 

 

 


 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية