شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتخاب 10 % من نواب البرلمان بالكويت.. اليوم

انتخاب 10 % من نواب البرلمان بالكويت.. اليوم
توجه الناخبون الكويتيون، اليوم الخميس، إلى مراكز الاقتراع لانتخاب خمسة نواب جدد يمثلون عشرة في المئة من مجلس...

توجه الناخبون الكويتيون، اليوم الخميس، إلى مراكز الاقتراع لانتخاب خمسة نواب جدد يمثلون عشرة في المئة من مجلس الأمة (البرلمان) بعد أن خلت هذه المقاعد نتيجة استقالة نوابها في مايو  الماضي احتجاجًا على منع زملائهم من استجواب رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح.

وبحسب "رويترز"،بدت شوارع الكويت اليوم غير مكترثة كثيرًا بهذه الانتخابات الجزئية التي لا يعول عليها في إحداث تغييرات جذرية في هذا البلد الغني كما اتسمت الحركة بالضعف أمام مراكز الاقتراع.

وتتكون الكويت من خمس دوائر انتخابية لكن الانتخابات ستجري فقط في الدائرة الثانية لاختيار نائبين والدائرة الثالثة لانتخاب نائبين والدائرة الرابعة لانتخاب نائب واحد بدلا من النواب المستقلين.

ويتنافس في الدائرة الثانية 22 مرشحا بينهم امرأة واحدة و31 مرشحا في الدائرة الثالثة بينهم ثلاث نساء وفي الدائرة الرابعة يتنافس 19 مرشحا بينهم امرأة واحدة.

وتستمر عملية الاقتراع التي بدأت في الثامنة صباحا 12 ساعة تبدأ بعدها عملية الفرز في اللجان الفرعية بينما يكون إعلان النتائج في اللجان الرئيسية لكل دائرة.

وطبقا إلى تقارير وكالة الأنباء الكويتية كونا فإن عدد الناخبين الذين يحق لهم الاقتراع في هذه الدوائر 247 ألف ناخب وناخبة.

ولا يتوقع المراقبون تغييرات جذرية جراء الانتخابات التكميلية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023