شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

10آلاف عائلة نازحة إثر فيضانات قضاء أبو غريب بالعراق

10آلاف عائلة نازحة إثر فيضانات قضاء أبو غريب بالعراق
قال رياض العضاض، رئيس مجلس محافظة بغداد، إن أكثر من 10 آلاف عائلة نزحت بسبب الفيضانات من مناطق في قضاء أبو غريب غربي...

قال رياض العضاض، رئيس مجلس محافظة بغداد، إن أكثر من 10 آلاف عائلة نزحت بسبب الفيضانات من مناطق في قضاء أبو غريب غربي العاصمة ولم تعد حتى اليوم إلى منازلها نتيجة للعمليات العسكرية الجارية هناك. 

 

,تعود عدم عودة العوائل إلى منازلها نتيجة لعدم استقرار الأوضاع الأمنية ووجود اشتباكات بين القوات الأمنية ومسلحين، إضافة إلى أن العديد من المنازل سرقت محتوياتها خلال الفترة الماضية بعد أن تركها ساكنوها نتيجة للفيضانات حيث جاءت الفيضانات التي تعرّض لها قضاء أبو غريب على خلفية المياه غير المنظمة من سدة الفلوجة التي سيطر عليها عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" قبل نحو شهرين.

 


وأضاف العضاضحسب الأناضول أن "أكثر من 10 آلاف عائلة نازحت من قضاء أبو غريب لم تعد إلى منازلها رغم انحسار مياه الفيضانات التي اجتاحت المنطقة قبل نحو شهرين بعد سيطرة عناصر تنظيم داعش على سدة الفلوجة".

 


وتشهد الأنبار منذ بداية العام الجاري اشتباكات متقطعة بين قوات الجيش وبين "ثوار العشائر"،  الذين يصدون قوات الجيش، التي تحاول دخول مدينتي الرمادي والفلوجة التابعتين للمحافظة.

 


الجدير بالذكرأن تلك الاشتباكات على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب البرلماني عن قائمة متحدون السنية، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، يوم 28 ديسمبر الماضي.
كما تشهد الأنبار، ومنذ 21 ديسمبر الماضي، عملية عسكرية واسعة النطاق ينفذها الجيش العراقي، تمتد حتى الحدود الأردنية والسورية؛ لملاحقة مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" (داعش)، المرتبط بتنظيم القاعدة على حد وصفهم ، والذي تقول حكومة بغداد إن عناصر تابعة له تنتشر داخل المحافظة


ورغم تواصل العمليات العسكرية الان أن عناصر تنظيم "داعش" تمكنوا من السيطرة على مناطق عانه وراوه والقائم إضافة إلى منافذ حدودية مع سوريا ومعدات وأسلحة تابعة للجيش العراقي

                                                   



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية