شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خلال كلمة السيسي..قادة أفريقيا نائمون

خلال كلمة السيسي..قادة أفريقيا نائمون
دون نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" موجة من التعليقات الساخرة علي صورة...

دون نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" موجة من التعليقات الساخرة علي صورة عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري، وهو يجلس في الصفوف الأخير أثناء انعقاد القمة الأفريقية في "غنيا الاستوائية" حيث يجلس السيسي في الصفوف الأخيرة بجوار بعض الموظفين والدبلوماسيين الأفارقة.

وقارن النشطاء بين موقف السيسي قائد الانقلاب وبين الرئيس المنتخب محمد مرسي والذي خصص له مقعدا في الصفوف الأولى أثناء حضوره لتلك القمة مع القادة والزعماء الأفارقة الماضية.

وقال النشطاء أن هذ المشهد يعد فضيحة جديدة من فضائح الانقلاب العسكري واستمرار لإهانة مصر ومكانتها لدى دول العالم مشيرين أن العالم يحترم والمنتخب ويعلم الطرقة التي جاء بها السيسي.

وعلق المحلل السياسي ممدوح المنير على جلسة السيسي في الصفوف الأخيره قائلا "بعد فضيحتنا العربية فى الطائرة السعودية ، ننتقل إلى فضيحتنا الأممية فى القمة اﻷفريقية، السيسى يجلس فى الصفوف اﻷخيرة ممثلا لمصر مع الموظفين الدبلوماسيين بمنتهى المهانة أثناء انعقاد القمة ، و الرئيس مرسى فى مكانه الطبيعى فى الصف اﻷول مع قادة أفريقيا ، وبكرة تشوفوا مسر .

 

وفي فضيحة أخري أثناء القمة و"بينما كان عبد الفتاح السيسي، اليوم، يلقي كلمته بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر القمة الإفريقية الـ 23 المنعقد في غينيا الاستوائية، رصدت الكاميرا بعض ممثلي الدول الإفريقية أثناء استغراقهم في النوم، فيما بدأ آخرون في اللعب بالهواتف المحمولة، والتقط آخرون صورًا تذكارية على طريقة "السيلفي".

وقامت صحيفة الوطن المصرية بنشر هذا الخبر علي موقعها، وبعد قليل قامت بحذف الخبر في إشارة للقيود علي حرية الصحافة في مصر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023