شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“أمريكية” تبدأ رحلة حول العالم بطائرة بمحرك واحد

“أمريكية” تبدأ رحلة حول العالم بطائرة بمحرك واحد
أوردت شبكة "إن.بى.سى" أن أميليا روز إيرهارت وهى مراسلة مرور سابقة فى دنفر وقائدة طائرات متحمسة تبدأ اليوم الجمعة (27...

أوردت شبكة "إن.بى.سى" أن أميليا روز إيرهارت وهى مراسلة مرور سابقة فى دنفر وقائدة طائرات متحمسة تبدأ اليوم الجمعة (27 يونيو) رحلة حول العالم بطائرة بمحرك واحد.

 

ويتشابه اسم اميليا مع اسم الطيارة الشهيرة أميليا مارى إيرهارت التى اختفت فوق جنوب المحيط الهادى فى محاولة للطيران حول العالم عام 1937. وبوحى من تشابه الأسماء من المقرر أن تقتفى اميليا الحديثة أثر المغامرة السابقة.

 

وقالت شبكة "إن.بى.سى" إنه لا توجد علاقة بين أميليا روز (31 عاما) وإيرهارت الأسطورية سوى أنها تحمل نفس الاسم.

 

وأميليا روز تقوم بالطيران منذ عشر سنوات وحاولت بالفعل القيام برحلات منفردة لمسافات طويلة، أطولها حتى الآن من سويسرا إلى كولورادو.

 

وقالت "إن.بى.سى" إنها تعتزم فى هذه الرحلة السفر لنحو 28 ألف ميل فى طائرة من طراز "بيلاتوس" 12-بى سى ذات المحرك الواحد مع رفيقها مساعد الطيار شين جوردان، وستتوقف فى 17 نقطة فى 14 بلدا على طول الطريق.

 

وغادرا صباح أمس، حيث أجريت مراسم وداع رمزى من نفس الحظيرة فى أوكلاند التى استخدمتها أميليا مارى إيرهارت قبل عقود. وهبطت طائرتهما فى دنفر فى كولورادو لكى تقلع فى اليوم الجمعة 27 يونيو فى رحلتها حول العالم.

 

ومن المتوقع أن تستغرق الرحلة نحو ثلاثة أسابيع وفى حالة نجاحها، ستصبح أميليا روز أصغر امرأة تطير حول العالم فى طائرة ذات محرك واحد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023