شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تزايد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي خلال المونديال

تزايد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعي خلال المونديال
كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن إجمالي 141 مليون مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أجروا نحو 459...

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن إجمالي 141 مليون مستخدم لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" أجروا نحو 459 مليون اتصال، عبر الموقع خلال الأسبوع الأول من مباريات كأس العالم المقامة حاليا فى البرازيل.

وذكر موقع "فيس بوك" أن هذا العدد يفوق أعداد المستخدمين له خلال أى حدث وقع خلال العام الحالى مثل الاحتفال بتوزيع جوائز الأوسكار أو دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التى جرت فى سوتشى فى أوائل العام الحالى.

 

ومن جانبه أعلن موقع تويتر أن عدد من أرسلوا تغريدات عبر الموقع خلال مباراة الافتتاح لكأس العالم بين البرازيل وكرواتيا يوم 12 يونيو الحالى وصل إلى12.2 مليون تغريدة، وثمانية ملايين تغريدة أخرى خلال مباراة الولايات المتحدة والبرتغال، و6.1 مليون تغريدة ثالثة خلال مباراة البرازيل والكاميرون.

 

وتقول الصحيفة الأمريكية إنه لن يتم معرفة العدد الإجمالى للذين دخلوا على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال مباريات كأس العالم التى تستغرق شهرا إلا فى منتصف شهر يوليو المقبل، غير أن هناك مباريات أقيمت حتى الآن حققت معدلات مرتفعة من حيث عدد مستخدمى موقع تويتر عن مباريات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة التى جرت فى لندن.

 

وترجع هذه الطفرة فى استخدام مواقع التواصل الاجتماعي إلى انتشار أجهزة الهواتف الذكية التى يمكن من خلالها الدخول على شبكة الإنترنت.

 

وقد بلغ عدد مستخدمى الإنترنت عبر العالم 2.9 مليار مستخدم هذا العام مقابل 2 مليار فقط عام 2010 عندما أقيمت مباريات كأس العالم فى جنوب إفريقيا.

 

وتسعى شركات مواقع التواصل الاجتماعى إلى الوصول إلى المستخدمين الجدد، وهم فى الغالب من الدول النامية، حيث النمو المحتمل فى أعداد المستخدمين هائل.

 

مما يذكر أن 65 بالمائة من مستخدمى فيس بوك، و77 بالمائة من مستخدمى تويتر اليوم هم من خارج الولايات المتحدة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية