شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“مونديال غزة” تحت شعار”الاحتلال يحاصرنا وكأس العالم نافذتنا”

“مونديال غزة” تحت شعار”الاحتلال يحاصرنا وكأس العالم نافذتنا”
قامت اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن قطاع غزة -اليوم الجمعة- بتنظيم مباراة كرة قدم "رمزية"، أطلقت عليها اسم...

قامت اللجنة الشعبية لرفع الحصار عن قطاع غزة -اليوم الجمعة- بتنظيم مباراة كرة قدم "رمزية"، أطلقت عليها اسم "مونديال غزة"، لخماسيات كرة القدم تحت شعار "الاحتلال يحاصرنا وكأس العالم نافذتنا".

ويشارك في بطولة "مونديال غزة"، التي بدأت مباراتها الافتتاحية -صباح اليوم الجمعة- على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد القادم، "ثمانية" أندية، إذ يمثل كل نادي مشارك في البطولة أحد المنتخبات التي تنافس في بطولة كأس العالم في البرازيل 2014.

وانطلقت المباراة الافتتاحية بين نادي غزة الرياضي، ونادي الجمعية الإسلامية الرياضي، في تمام الساعة التاسعة صباحًا وسط مدينة غزة، بحضور رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، جمال الخضري، إلى جانب عدد من الشخصيات الرياضية.

وبحسب بيان صدر عن اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار، فإن "اتحاد كرة القدم" الفلسطيني يشرف على بطولة "مونديال غزة"، مشيرًا إلى أن مدة المباراة الواحدة 20 دقيقة مقسمة على شوطين.

وقال جمال الخضري  رئيس لجنة المقاومة الشعبية لفط الحصار،خلال مؤتمر عقد على هامش افتتاح بطولة "مونديال غزة" بحسب وكالة "الأناضول"، " مونديال غزة يحاكي مونديال البرازيل، الذي يحظى باهتمام دولي واسع، لنرسل رسالة للعالم بأن غزة تخضع لحصار إسرائيلي للعام الثامن على التوالي".

وأضاف: " اليوم غزة تخاطب العالم اليوم بلغة كرة القدم، وترسل رسالة له بأن الاحتلال يحاصرنا"، داعياً المجتمع الدولي والدول المشاركة بمونديال البرازيل للالتفات للحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع للعام الـ(8).

وتحاصر دولة الاحتلال غزة، منذ أن فازت حركة حماس بالانتخابات التشريعية في يناير 2006، ثم شددته إثر سيطرة الحركة على القطاع منتصف العام التالي، وما زال الحصار متواصلا رغم إعلان حكومة التوافق الفلسطينية وخروج حماس من الحكم.

ويعيش حوالي 1.8 مليون مواطن في قطاع غزة واقعًا اقتصاديًا وإنسانيًا قاسيًا، في ظل تشديد الحصار الصهيوني، والمتزامن مع إغلاق الأنفاق الحدودية من قبل سلطات الانقلاب فى مصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية