شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فعاليات للتحالف الوطنى بالفيوم في جمعة “سنحيا كراماً‬”

فعاليات للتحالف الوطنى بالفيوم في جمعة “سنحيا كراماً‬”
أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في "الفيوم" عن تنظيم عدة فعاليات مناهضة للانقلاب...
أعلن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في "الفيوم" عن تنظيم عدة فعاليات مناهضة للانقلاب العسكري، اليوم الجمعة، بقرى ومراكز المحافظة، في أول أيام أسبوع "سنحيا كراماً".
 
حيث انطلق ثوار مدينة الفيوم في 4 مسيرات حاشدة عقب أداء شعائر صلاة الجمعة، خرجت المسيرات من مساجد "أم المؤمنين، ناصر، الروبي"، كما ردد المشاركون الهتافات المناوئة لداخلية الانقلاب وللحكم العسكري، كما طالبوا بالإفراج عن المعتقلين في سجون العسكر، وفي نفس السياق قامت قوات امن الانقلاب بحملة اعتقالات عشوائية بشوارع المدينة أسفرت عن اعتقال عدد من أبناء المحافظة.
 
أما بقرية "الشواشنة" التابعة لمركز "يوسف الصديق" فقد خرج عدد من رافضي الانقلاب بالقرية في مسيرة منددة بالانقلاب العسكري، حمل المشاركون شارات رابعة العدوية، وصورا للرئيس الشرعي محمد مرسي، وسط هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، ولحملات الاعتقال ضد أبناء المحافظة.
 
كما خرج أهالي مركز "طامية" في مسيرة مناهضة للانقلاب العسكري، جابت شوارع القرية، وسط تفاعل ملحوظ من الأهالي بالتلويح بشارات رابعة العدوية، وطالب المشاركون بعودة الشرعية وإسقاط الانقلاب.
 
وفي سياق متصل انطلقت مسيرة مسائية بمركز "طامية" عقب أداء شعائر صلاة الجمعة من مسجد شهداء الثورة، كما طالب المشاركون بالاحتشاد في 3 يوليو القادم، مؤكدين على استمرار حراكهم الثوري حتى اسقاط الانقلاب العسكري.
 
وعلى صعيد آخر نظمت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بقرية "الكاشف" وقفة أمام منزل زميلهم المعتقل "أشرف السنباطي"، مطالبين بالإفراج عنه ونع معتقلي القرية، وسط هتافات منددة بالأحكام القضائية الجائرة بحق رافضي الانقلاب.
 
أما في قرية "مطرطارس" التابعة لمركز "سنورس"، نظمت حركة "نساء ضد الانقلاب" بالتنسيق مع عدد من رافضي الانقلاب، مسيرة انطلقت من أمام مسجد التوبة، حمل المشاركون فيها صورا للشهداء مطالبين بالقصاص.
 


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية