شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بوروشينكو يدرس تمديد الهدنة جنوب أوكرانيا مع القادة الأمنيين

بوروشينكو يدرس تمديد الهدنة جنوب أوكرانيا مع القادة الأمنيين
نقلت قناة "تي إس إن" التلفزيونية الأوكرانية عن مسؤول أمني قوله إن الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو...

نقلت قناة "تي إس إن" التلفزيونية الأوكرانية عن مسؤول أمني قوله إن الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو يُجري مساء الجمعة 27 يونيو مشاورات مع هيئة أركان العملية العسكرية التي تخوضها كييف جنوب شرق البلاد، وقادة الوزارات والأجهزة الأمنية.

حيث أنه كقائد عاما للقوات المسلحة سيتخذ اليوم الجمعة قرارا نهائيا بخصوص تمديد سريان وقف إطلاق النار في منطقة المواجهات العسكرية، وذلك بعد انقضاء مدة الهدنة الأولى.

وكانت مصادر دبلوماسية أفادت في وقت سابق من اليوم بأن بوروشينكو مدد سريان نظام وقف إطلاق النار في جنوب شرق أوكرانيا لمدة 72 ساعة. وأنه أبلغ القادة الأوربيين بتمديد الهدنة أثناء وجوده في بروكسل.

وكان سريان نظام وقف إطلاق النار الذي اتفق عليه جنوب شرق أوكرانيا والسلطات الأوكرانية انتهى صباح يوم الجمعة 27 يونيو.

على سياق متصل  أوضح مجلس الأمن القومي الأوكراني أن إعلان الرئيس بوروشينكو عن وقف إطلاق النار من جانب واحد يبقى قائما حتى الساعة العاشرة مساء حسب التوقيت المحلي.

ولم تكن الهدنة في مقاطعتي دونيتسك ولوغانسك والتي بدأت سريان مفعولها مساء 20 يونيو على مستوى  الأمنيات التي علتتها السلطات الأوكرانية والسكان المدنيين في هذه المنطقة التي لا يزال الوضع الأمني فيها متوترا وأسفر تبادل إطلاق النار عن وقوع ضحايا بين العسكريين والمدنيين.

تجدر الإشارة إلى أن  الجانب الأوكراني قد أكد في وقت سابق أن قوات الدفاع الشعبي خرقت وقف إطلاق النار خلال 5 أيام من سريان مفعوله 44 مرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية