شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حقوق إنسان الأمم المتحدة يدين انتهاكات الانفصاليين بأوكرانيا

حقوق إنسان الأمم المتحدة يدين انتهاكات الانفصاليين بأوكرانيا
أدان مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، أثناء جلسته التي عقدها المجلس اليوم بجنيف...

أدان مجلس حقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمم المتحدة، أثناء جلسته التي عقدها المجلس اليوم بجنيف  انتهاكات حقوق الإنسان، وأعمال العنف التي تقوم بها الجماعات الانفصالية غير القانونية في أوكرانيا، بدعم من جهات خارجية.كما شهدت الجلسةتصويتا على مشروع قرار يدين تلك المجموعات، وافقت عليه 23 دولة، مقابل رفض 4، وامتناع 19.

وحسب روسيا اليوم فقد أكد المجلس في قراره على سيادة أوكرانيا، واستقلالها ووحدة ترابها، مناشدا كافة الأطراف المعنية، احترام القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

كما أدان المجلس في قراره  الذي عارضته دول روسيا والصين وفنزويلا وكوبا، الأعمال التي تقوم بها تلك المجموعات الانفصالية، مثل الاختطاف والتوقيف غير القانوني، والقتل والتعذيب ومضايقة الصحفيين والمراقبين الدوليين بالمعاملة السيئة، وخطفهم واحتجازهم.


وطالب القرار الانفصاليين شرق أوكرانيا ترك أسلحتهم بشكل فوري، وإطلاق سراح من تعتقلهم بشكل غير قانوني، وإخلاء المباني الحكومية التي تحتلها.


وذكر القرار أن الأعمال، التي تقوم بها تلك المجموعات في مدينيتي "لوغانسيك" و"دونيتسك"، تعتبر عاملا مهما في سوء حقوق الإنسان في المدينتين، مطالبا بوقف العداء العنصري الذي يتم بحق تتار القرم، وغيرهم من الأوكرانيين الموجودين في القرم وسيفاستوبول.


كما شدد على ضرورة مراعاة المعايير الدولية لحقوق الإنسان في أوكرانيا بالكامل، ولا سيما القرم وسيفاستوبول، وأعرب المجلس عن ترحيبه بتقرير المفوضية الأممية لحقوق الإنسان الذي أعدته عن أوكرانيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية