شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكهرباء: 2900 ميجاوات إجمالي العجز المتوقع اليوم

الكهرباء: 2900 ميجاوات إجمالي العجز المتوقع اليوم
أعلن "مرصد الكهرباء" أن أقصى حمل وقع على الشبكة القومية، أمس الجمعة، بلغ 24 ألف و600 ميجاوات، في حين وصل أدنى حمل إلى 18 ألف و625...
أعلن "مرصد الكهرباء" أن أقصى حمل وقع على الشبكة القومية، أمس الجمعة، بلغ 24 ألف و600 ميجاوات، في حين وصل أدنى حمل إلى 18 ألف و625 ميجاوات، مشيًرا إلى أن إجمالي الأحمال المفصولة أمس بلغ 1900 ميجاوات، منها 1590 أحمالًا مفصولة على المنازل، 310 ميجاوات أحمال تم فصلها بالتنسيق مع المشتركين الصناعيين.
 
وأضاف المرصد خلال نشرته اليومية أن الأحمال المتوقعة على الشبكة القومية مساء اليوم السبت تصل إلى 26 ألف ميجاوات، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن يصل عجز إنتاج الكهرباء إلى 2900 ميجاوات.
 
وتعاني مصر من أزمة حادة في نقص الكهرباء وتتفاقم بعد الانقلاب ومن المقرر أن تستورد حكومة الانقلاب في محاولة منها للتغلب على هذه المشكلة؛ الغاز المسال من الجزائر .
 
يذكر أن وزير الكهرباء بحكومة الانقلاب "محمد شاكر" قد صرح سابقًا بأن فصل الصيف في مصر سيشهد انقطعات مستمرة للكهرباء تتراواح من 3 لـ 6ساعات يوميًا.
 
هذا وقد شهد مؤتمر وزير التخطيط بحكومة الانقلاب "أشرف العربي"، اليوم السبت، انقطاع للكهرباء أربع مرات ما دفعه لإنهاء المؤتمر .


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023