شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف الانقلاب من بنها.. بعد التطبيل لجهاز الفيروسات تجاهلت التأجيل

صحف الانقلاب من بنها.. بعد التطبيل لجهاز الفيروسات تجاهلت التأجيل
"اليوم.. يكرم «عبد العاطي» أو يُهان".. هكذا عنونت إحدى الصحف الموالية للانقلاب العسكري أحد مانشيتاتها...
"اليوم.. يكرم «عبد العاطي» أو يُهان".. هكذا عنونت إحدى الصحف الموالية للانقلاب العسكري أحد مانشيتاتها قبيل ساعات قليلة من المؤتمر الطبي الذي يعقده الجيش والإدارة الهندسية للإعلان عن جهاز علاج "فيروس سي" الشهير بـ "اختراع الكفتة"؛ غير أن الصحيفة ذاتها لم تجرؤ على إعلان إهانة اللواء طبيب عبد العاطي (صاحب الاختراع) بعد إعلان تأجيل الإعلان عنه ستة أشهر أخرى بدعوى إجراء مزيد من التجارب العلمية حول الجهاز الذي أثار جدلا كبيرا منذ الإعلان عنه منذ أربعة أشهر.
 
وبأعصاب باردة احتضنت صحف الانقلاب العسكري، إعلان إحدى الهيئات التابعة للقوات المسلحة المصرية تأجيل طرح الجهاز المعلن عن اكتشافه لمدة 6 أشهر، رغم التأكيد من قبل على طرحه في المستشفيات خلال 30 يونيو القادم، وتأكيد إعلاميين موالين للانقلاب العسكري أن ذلك اليوم سيكشف زيف دعاوى وتشكيكات معارضي الانقلاب في مدى صدقية ذلك الاختراع.
 

غياب عبد العاطي.. ومطالبة بالصمت!

 
كما كان لافتا للنظر مناشدة مدير الخدمات الطبية بالقوات المسلحة الإعلاميين بعدم الحديث عن جهاز العلاج تحت دعوى عدم إثارة البلبلة وإعطاء الفريق الطبي فرصة التركيز في الأبحاث، وذلك وسط تغيب اللواء إبراهيم عبد العاطي، مخترع جهاز "CCD" لاكتشاف فيروسي الكبد والإيدز، عن المؤتمر الذي عقدته إدارة الخدمات الطبية التابعة للقوات المسلحة، أمس، الجمعة، ولم يظهر في الفيلم التسجيلي الذي تم عرضه لمدة تزيد على 40 دقيقة.
 
ولم يظهر أحد أفراد الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على منصة المؤتمر لإلقاء كلمة عن الموضوع، وتم الاكتفاء بكلمة مدير الخدمات الطبية، اللواء جمال الصيرفي، الذي تحدث مرتين، وناشد الصحفيين والإعلاميين عدم الحديث عن الجهاز خلال الـ6 أشهر المقبلة لعدم إثارة البلبلة وإعطاء الفرصة لأعضاء الفريق الطبي للتركيز في الأبحاث.
 
ونشرت كلًا من صحف اليوم السابع وفيتو والوطن، تبرير الهيئة لقرارها بمنح فترة اضافية لإجراء مزيد من التجارب العلمية حول الجهاز الذي أثار جدلا كبيرا منذ الإعلان عنه منذ أربعة أشهر.
 
كما تبنت تلك الصحف تصريحات أفراد المسئولين عن ذلك الجهاز، حيث قال اللواء جمال الصيرفي مدير الإدارة الطبية بالقوات المسلحة إن الامانة العلمية تقتضى تأجيل اعلان العلاج للمواطنين بـ "جهاز ccd" لعلاج فيروس سي للمواطنين حتى انتهاء الفترة التجريبية.
 
وقال الصيرفي إنه تجري حاليا متابعة للمرضى الذين يخضعون للعلاج بالجهاز والتى تستغرق ستة أشهر على الأقل.
 

مفاجأة

 
التزمت صحيفة المصري اليوم الحياد الطبيعي امام ذلك القرار الذي لطالما كان حلم ملايين المرضى المصريين على أمل الشفاء كما زعمت القوات المسلحة، حيث وصفته بـ"المفاجأة"، وقالت في عنوانها: "مفاجأة.. تأجيل استقبال مرضى للعلاج بـ«جهاز الجيش» 6 شهور".
 
كما نشرت الصحيفة تقريرا تحت عنوان: محطات حلم «صباع الكفتة» المؤجل، رصدت فيه التسلسل الزمني لمحطات جهاز علاج «الإيدز» وفيروس «سي» من الإعلان للتأجيل، ولم يخل التقرير من التلميح لطرائف ومفارقات الجهاز المضحكة.
 
وكانت القوات المسلحة قد عقدت مؤتمرا صحفيا دعت إليه التلفزيون المصري وبعض القنوات المصرية الفضائية الخاصة.
 
ومنعت القوات المسلحة ممثلي الإعلام الأجنبي من حضور المؤتمر الذي خصص لإعلان تفاصيل بدء العلاج بالجهاز الجديد داخل مستشفيات القوات المسلحة والمستشفيات العامة كما سبق أن أعلن الجيش عند الإعلان عن جهاز العلاج قبل نحو 4 أشهر.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023