شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقابة المعادن بأفريقيا تجهز إضرابا شاملاً لزيادة الأجور

نقابة المعادن بأفريقيا تجهز إضرابا شاملاً لزيادة الأجور
هددت أكبر نقابة لعمال المعادن في جنوب افريقيا بتنفيذ إضراب على مستوى البلاد غدا الثلاثاء، للمطالبة بزيادة الأجور، فحسب رويترز...
هددت أكبر نقابة لعمال المعادن في جنوب افريقيا بتنفيذ إضراب على مستوى البلاد غدا الثلاثاء، للمطالبة بزيادة الأجور، فحسب رويترز ، قال "كاسترو  نجوبيسي"،  المتحدث باسم النقابة الوطنية لعمال المعادن في جنوب أفريقيا  "NUMSA"، اليوم  الإثنين : "أرباب العمل اضطرونا للدخول في هذا الإضراب بعدما رفضوا الاستجابة لمطالبنا"، حيث جائت الدعوة بعد فشل المفاوضات مع أصحاب العمل.
 
ومن المتوقع أن أكثر من 220 ألف من أعضاء  النقابة الوطنية لعمال المعادن في جنوب أفريقيا سيشاركون، في الإضراب في تمام 10 صباحا، غدا الثلاثاء حتى تلبية مطالبهم بزيادة الأجور 12% وفرض حظر على وسطاء العمل.
 
كما يطالب أعضاء النقابة بدفع بدلات السكن بحيث لا تقل عن 1000 راند لكل موظف في هذه الصناعة، وسيستمر الإضراب حتى وجود استجابة من أصحاب العمل تجاه العمال
 
ويذكر انه في الأسبوع الماضي، أنهت رابطة عمال المناجم و نقابة البناء إضرابا استغرق خمسة أشهر وفقدت شركات البلاتين خلالها إيرادات بقيمة 23.9 مليار راند و10.6 مليار راند في بند أجور العمال.
 
وأضافت وكالة التصنيف الدولية، أن الإضراب المتواصل في قطاع البلاتين، فضلا عن ضعف الطلب المحلي والخارجي، أدى إلى انكماش الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول من عام 2014 ويرجح أن يخفض نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من العام الجاري.
 
وأوضحت الوكالة، أن الإضراب أدى إلى انكماش بنسبة 25٪ في مجال التعدين وإنتاج المحاجر، وساهم في انكماش الاقتصاد الكلي بنسبة 0.6٪ من الناتج المحلي الإجمالي في الربع الأول من عام 2014، ومن المتوقع أن  يؤدي  إلى انكماش أو ضعف النمو الاقتصادي في الربع الثاني وكذلك نمو مخيب للآمال على مدار العام بأكمله.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023