شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير … أغلى لاعب في تاريخ كل نادي في العالم

تقرير … أغلى لاعب في تاريخ كل نادي في العالم
  جميعنا يعرف أن كرسيتانو رونالدو هو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بسعر مقداره 94 مليون يورو ، لكننا قد لا نعرف من هو...

 

جميعنا يعرف أن كرسيتانو رونالدو هو أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم بسعر مقداره 94 مليون يورو ، لكننا قد لا نعرف من هو الأغلى في تاريخ بعض الأندية مثل مانشستر يونايتد أو بايرن ميونخ أو حتى برشلونة … لذلك فكرنا أن نقدم لكم الأغلى حسب النادي في هذا التقرير:

اسبانيا:
1- ريال مدريد :
بالتأكيد هو كرستيانو رونالدو وذلك في صفقة مقدارها 94 مليون يورو قادماً من مانشستر يونايتد وتمت الصفقة في صيف عام 2009.

2- برشلونة :
هو زلاتان إبراهيموفتش الذي انتقل مقابل 48 مليون يورو بالإضافة إلى صامويل إيتو ومبلغ 3 مليون يورو دفع لاحقاً لرفض هليب الانتقال للنادي الايطالي، الخبراء يقولون قيمة انتقال لاعب الإنتر السابق هي 68 مليون يورو…زلاتان أزاح أوفرمارس من على رأس قائمة أغلى لاعبي برشلونة في التاريخ.

3- فالنسيا:
أغلى لاعب في تاريخ النادي كما تؤكد معظم التقارير هو الصربي العملاق نيكولا زيغيتش والذي انتقل مقابل 20 مليون يورو قادماً من راسينغ سانتاندر ، مثله كمعظم أسماء اللاعبين الموجودين في هذا التقرير زيغيتش فشل وانتقل مقابل أقل من نصف قيمته إلى بيرمنغهام.

4- أتلتيكو مدريد:
ضرب النادي الإسباني بقوة وهزم كل المهتمين عندما تعاقد مع راديميل فالكاو وجعله واحداً من أغلى اللاعبين في تاريخ كرة القدم مقابل 40 مليون يورو.

5- إشبيلية:
الفارو نيغريدو الذي انتقل في صيف 2009 مقابل 15 مليون يورو قادماً من ريال مدريد.

إنجلترا:
1- مانشستر يونايتد :
ليس وين روني كما يعتقد البعض حيث أن قيمة انتقال الفتى الذهبي كانت 27 مليون جنيه استرليني ، لكن أغلى لاعب في تاريخ مانشستر هو ديميتار بيرباتوف مقابل 31 مليون جنيه استرليني.

2- أرسنال :
رغم أن النادي اللندني لم يعلن لكن زينيت بطرسبرغ قالها بوضوح إنه تلقى 15 مليون جنيه استرليني مطلع عام 2009 من أجل النجم المميز أندري أرشافين ، الروسي أزاح ويلتورد من قمة صفقات أرسنال التاريخية حيث كان يحتل القمة بمبلغ 13.5 مليون جنيه استرليني.

3- تشيلسي :
أغلى لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي وواحد من أكثر الصفقات إثارة للجدل.. إنه فرناندو توريس الذي جاء من ليفربول مقابل 50 مليون جنيه استرليني مطلع عام 2011.

4- ليفربول:
ردة فعل المدرب كيني دالغليش على رحيل توريس كانت متسرعة، عندما اشترى بنفس يوم رحيله لاعب نيوكاسل أندريو كارول مقابل 35 مليون جنيه استرليني جاعلاً إياه أغلى لاعب في تاريخ الريدز.

5- مانشستر سيتي:
إنه الكون سيرجيو أغويرو الذي انتقل مطلع موسم 2011-2012 مقابل 38 مليون جنيه استرليني مزيحا روبينيو من القائمة والذي كان الأغلى مقابل 32.5 مليون جنيه استرليني..

6- توتنهام:
في صيف 2007 أجرى النادي اللندني أغلى صفقة في تاريخه وأفشلها كذلك ، حيث تعاقد مع مهاجم أستون فيلا الحالي دارين بينت مقابل 16.5 مليون جنيه استرليني.. الغريب في الأمر أن بينت الآن أغلى لاعب في تاريخ توتنهام واستون فيلا وسندرلاند معاً.

إيطاليا:
1- الميلان:
روي كوستا هو أغلى لاعب في تاريخ الروسونيري ، حيث انتقل في عام 2001 مقابل ما يقارب 30 مليون جنيه استرليني (كان يساوي في الماضي 45 مليون يورو).

2- الإنتر:
أغلى لاعب في تاريخ الإنتر يبقى رامبو الكرة الإيطالية كرستيان فييري ، حيث أصر الرئيس موراتي على شراء نجم الهجوم من لاتسيو مقابل ما يقارب (48 مليون يورو).

3- اليوفنتوس:
صفقة العمر تبقى هي صفقة أغلى حارس في تاريخ الكرة وأفضل حارس كذلك، الكلام هنا عن جيانلويجي بوفون الذي انتقل مقابل 50 مليون يورو تقريباً قادماً من بارما عام 2001.

4- روما:
النجم الأرجنتيني غابرييل باتيستوتا هو أغلى لاعبي التاريخ في نادي المدينة الخالدة مقابل (35) مليون يورو تقريباً في حال قمنا بتحويل العملة الإيطالية السابقة (لير) إلى اليورو ومن ثم يأتي كاسانو (30 مليون يورو تقريباً). الصفقة كانت عام 2000 وانتقل الباتيجول قادماً من فيورنتينا.

5- لاتسيو:
يبقى الأرجنتيني هيرنان كريسبو هو أغلى لاعب في تاريخ النادي الإيطالي وأحد أغلى التعاقدات في تاريخ كرة القدم، فقد تعاقد معه سيد سوق الانتقالات مطلع هذا القرن مقابل مبلغ 55 مليون يورو عام 2000 قادماً من بارما.

حول أوروبا:
بايرن ميونخ :
أغلى لاعب في تاريخ العملاق البافاري هو ماريو غوميز حيث تعاقد معه قادماً من شتوتغارت مقابل 30 مليون يورو تقريباً في صيف 2009.

باريس سان جيرمان:
إنه خافيير باستوري لاعب باليرمو السابق الذي انتقل مقابل 43 مليون يورو.

هذه هي أغلى الصفقات في تاريخ الأندية ، ومن الواضح جداً أن عدداً لا بأس فيه منها لم يكن موفقاً ويعلل المراقبون ذلك بأنه ناتج عن الضغط الإعلامي الهائل الذي يرافق كل صفقة … ونذكر بأن الأرقام والأسماء كلها مأخوذة من مصادر صحفية عالمية يوم انتقال اللاعب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020