شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء الانتخابات الرئاسية فى روسيا وسط انتقادات حادة

بدء الانتخابات الرئاسية فى روسيا وسط  انتقادات حادة
  بدأت صباح اليوم سباق انتخابات الرئاسة الروسية لاختيار رئيس جديد للبلاد للمرة الخامسة فى تاريخ روسيا منذ انهيار...

 

بدأت صباح اليوم سباق انتخابات الرئاسة الروسية لاختيار رئيس جديد للبلاد للمرة الخامسة فى تاريخ روسيا منذ انهيار الاتحاد السوفيتى، وستكون هذه الانتخابات مميزة لعدة اسباب، فهذه هي المرة الاولى، حيث ينتخب رئيس الدولة الروسية لفترة 6 اعوام بدلا من 4. كما سيتم تصوير عمليات الاقتراع بواسطة كاميرات الفيديو المنصوبة في كل مركز اقتراع، بالاضافة الى البث المباشر في الانترنت، وكل ذلك يجري لأول مرة في تاريخ الانتخابات الروسية.

 

ومن المقرر أن يدلي 108 ملايين ناخب مسجل بأصواتهم في الانتخابات، التي يرجح أن يفوز بوتين فيها بأكثر من 50 في المائة من الأصوات.

 

وبدأ التصويت في كافة مراكز الاقتراع في كل الكيانات الفيدرالية الروسية في الساعة الثامنة صباحا، حسب التوقيت المحلي، ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى الساعة الثامنة مساء، ويواجه بوتين في الانتخابات أربعة منافسين، سبق له ان هزم ثلاثة منهم في انتخابات سابقة.

 

ويذكر أن الانتخابات تبدأ جولتها الأولى وسط كم هائل من الأخبار والتحليلات والتوقعات التي تدور في مجملها حول الفوز المؤكد لرئيس الوزراء فلاديمير بوتين، إن لم يكن في الجولة الأولى ففي جولة الإعادة. وكذلك حول حالة التوتر التي بدأت منذ شهر نوفمبر 2011 في روسيا بخروج التظاهرات المعارضة لترشح بوتين، أو بالأحرى "لتبادل" السلطة بين الصديقين الحميمين "بوتين وميدفيدف"، وكأن روسيا (142 مليون نسمة) لم تنجب غير شخصيتين قادرتين على إدارتها. وأيضا حول إمكانية تفاقم الأمور، وتزايد حدة التوتر في الشارع الروسي ضد نتائج الانتخابات المتوقع نتيجتها سلفا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020