شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الشروق”: الصحة والاقتصاد والإسكان ستطيح بمحافظ كفر الشيخ

“الشروق”: الصحة والاقتصاد والإسكان ستطيح بمحافظ كفر الشيخ
  أكد مصدر قريب الصلة بمبنى المحافظة بكفر الشيخ أنه سيتم الإطاحة بالمستشار محمد عجوة، محافظ كفر الشيخ...

 

أكد مصدر قريب الصلة بمبنى المحافظة بكفر الشيخ أنه سيتم الإطاحة بالمستشار محمد عجوة، محافظ كفر الشيخ الحالي، خلال حركة المحافظين الجديدة وذلك بسبب توقف عدد كبير من الأعمال والمشروعات الحكومية والخاصة وعدم الانتهاء منها وقلة نشاط وعمل المحافظ خلال الجولات الميدانية.

 

وأكد المصدر في تصريحات لصحيفة الشروق، أن المستشار محمد عجوة أصبح لا يتخذ قرارات حازمة بالمحافظة وذلك لاقتناعه عن رحيله في التغيير القريب.

 

وأشار المصدر إلى أن اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية بحكومة الانقلاب، طالبته عدد من القوى السياسية والشبابية أثناء زيارته لمحافظة كفر الشيخ منذ أسبوعين، بضرورة تغيير المحافظ لأنه محافظ كسول مكتبي لا يحب الزيارات الميدانية "بحسب قولهم".

 

وأوضح المصدر أن من أهم الملفات التي قربت من الإطاحة بالمحافظ الحالي هي توقف عدد من الملفات الهامة بالمحافظة منها الملف الاقتصادي وعدم قيامه بمجهود ضمني في تحريكه وفتح فرص عمل ومنها مشروع الرمال السوداء في بلطيم والذى جهز له 125 مليون دولار للبدء والانتهاء منه وعدم اهتمامه بالاهتمام بالتنقيب عن حقول غاز بالمحافظة بعد الاكتشافات الأخيرة منذ عامين بوجود 25 حقل غاز بالمحافظة وفى عمق البحر المتوسط وظهور العشرات الحقول الأخرى التي تحتاج الاهتمام والتنقيب.

 

وتابع: ملف الإسكان لم يتم إنجازه بتوفير 35 ألف وحدة سكنية بالمحافظة وذلك لعدم وجوده وتحفيز شركات المقاولات لإنجاز المشروع وتوقف مشروعات الصرف الصحي ورصف الطرق.

 

ولفت إلى أن تعدد التظاهرات الخاصة بالسائقين والأهالي وعدم حلها خلال الفترات الماضية وظهور مشكلات كثيرة بين المحافظة وبين القوى السياسية والشبابية بالمحافظة تسبب في قله رصيده.

 

وأشار المصدر إلى أن وزيري الصحة والتنمية المحلية بحكومة الانقلاب خلال زيارتهم الميدانية بالمحافظة وزيارتهم لمستشفيات المحافظة المختلفة عبروا عن غضبهم من سوء الخدمة وعدم نظافة المستشفيات وعدم وجود خدمات طبية بها وكثرة شكاوى الأهالي والمرضى من سوء الأوضاع داخل المستشفيات بالمحافظة.

 

وأضاف المصدر أن وزير التنمية المحلية بحكومة الانقلاب أبدى انزعاجه بشده خلال زيارته الأخيرة للمحافظة بسبب الإهمال بإنشاء محطات مياه وعدم الاهتمام بتوصيل مياه الشرب للأهالي والقرى وذلك خلال زيارته لقرية صندلا بمركز كفر الشيخ منذ أسبوعين وقابله الأهالي بجراكن مياه خاوية بسبب انقطاع مياه الشرب عن القرية لأكثر من أسبوع وبصفة متكررة، فأمر بإنشاء محطة مياه بالقرية وعبر عن غضبه من المحافظ والمسئولين بالمحافظة.

 

وقال المصدر إن التغيرات ربما تشهد جميع القيادات التنفيذية بالمحافظة من محافظ ورؤساء مراكز ومدن بالمحافظة نظرا لتكاسلهم في الأعمال المكلفين بها من الرئيس والحكومة.

 

وفى نفس السياق كان الصيادين أثناء مقابلة وزير التنمية المحلية أثناء زيارته الأخيرة للمحافظة عبروا عن عدم اهتمام مسئولي المحافظة بهم وعدم قيامهم بتجريم اللانشات البحرية وحزر نشاطها بعدما قضت على الزريعة السمكية في بحيرة البرلس وقيام المحافظة بالتقيد على الصيادين البسطاء.

 

وطالب الصيادين من وزير التنمية المحلية بضرورة قيام المحافظة بالاهتمام بآلاف الصيادين وتوفير الأمان والبيئة الجيدة للصيد لهم بتطهير بحيرة البرلس التي تم القضاء على الحياة الطبيعية بها وتم تجريف آلاف الأفدنة بها، وهو ما جعل وزير التنمية المحلية يخرج غاضبا من المحافظة.

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023