شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أسباب تصفية عائلة “صيام “في غزة

أسباب تصفية عائلة “صيام “في غزة
أسباب تصفية عائلة "صيام "في غزة جرائم حرب يقترفها يوميا جيش الاحتلال الصهيوني فى ظل تواطؤ دولى وعدم...

أسباب تصفية عائلة "صيام "في غزة

جرائم حرب يقترفها يوميا جيش الاحتلال الصهيوني فى ظل تواطؤ دولى وعدم محاسبة، فهدف الكيان الصهيوني قتل كل فلسطينى لا فرق بين شيخ كبير وامرأة عجوز وطفل.

جنود الاحتلال الصهيونى يمارسون الهولوكست الذى ذاقه اليهود من الاحتلال النازى ضد غزة فيقتلون ويهدمون البيوت بطائراتهم ولا احد يحاسبهم، فيسقط يوميا العشرات من القتلي المدنيين في غزة لحرب لم نعرف متى نهايتها حتى الآن ، لكن الأغرب أن يقوم الكيان الصهيوني بالأخذ بالثأر من عائلة صيام بسبب خلافات قديمة لتهجيرهم من منازلهم .

سبب الخلاف

عاشت عائلة صيام في فلسطين حالة من التخبط مع الحاكم الصهيونية  خلال السنوات الماضية بعد قرار محكمة الصلح الصهوينة  بطردها من منزلها الكائن في الحي الغربي من الشيخ جراح بمدينة القدس، بحجة ان ملكيته تعود “لحارس أملاك الغائبين”.

وخلال الست سنوات الأخيرة تصارع عائلة صيام المحاكم الصهيونية وتبرز أوراقها الثبوتية بأنها مستأجر محمي ولا يحق لأي جهة كانت اخراجها من منزلها أو تغيير عقد الأيجار وذلك حسب القوانين الصهيونية، لكن في نهاية المطاف كان القرار لصالح حارس أملاك الغائبين لمصادرة المنزل.

وكان قاضي المحكمة الصهيونية قد أمر بإخلاء بعض عائلات صيام  من المنزل، اضافة الى دفع 40 الف شيكل تكملة ايجار “لحارس أملاك الغائبين”، اضافة الى 20 ألف شيكل للمحكمة.

قصف منازل صيام

وأوضح أشرف القدرة الناطق باسم وزارة  الصحة، فى تصريح لمراسل "الأناضول" فى غزة، أن 9 فلسطينيين قتلوا بينهم 7 أطفال، وأصيب 20 آخرين بجراح بينهم 5 جراحهم خطيرة فى قصف مدفعى صهيوني استهدف عدة منازل سكنية مأهولة بالسكان لعائلة "صيام" فى مدينة رفح جنوبى قطاع غزة.

وأشار القدرة إلى أن قتلى عائلة صيام وصلوا إلى المستشفى الأوروبى فى جنوبى القطاع عبارة عن "أشلاء متفحمة"، فيما وصل عدد كبير من الجرحى مبتورى الأطراف جراء إصابتهم بشكل مباشر بشظايا القذائف الصهيونية.

وقال القدرة: إن "إسرائيل ترتكب مجزرة كبيرة وجديدة بحق المدنيين من عائلة صيام ،وأفاد شهود عيان لمراسل "الأناضول" أن  جيش الاحتلال الصهيوني قصف 6 منازل تعود لعائلة صيام فى مدينة رفح بأكثر من 13 قذيفة مدفعية ما أدى إلى تدمير جزء كبير من هذه المنازل، واشتعال النيران فيها.

شهداء عائلة صيام

ووفقاً لوزارة الصحة الفلسطينية فإن الشهداء الذين وصلوا المستشفى الأوروبي في غزة من عائلة صيام  حتى اللحظة هم: صمود ناصر صيام (26 عاماً)، محمد محروس سلام صيام (25 عاماً) ،  بدر نبيل محروس صيام (25 عاماً)،  احمد ايمن محروس صيام (17 عاماً)، مصطفى نبيل محروس صيام (12 عاماً)،  غيداء نبيل محروس صيام (8 سنوات)، شيرين محمد سلام صيام (32 عاماً)، دلال نبيل محروس صيام (8 شهور)، كمال محروس سلامة صيام (27 عاماً)

500قتيل فسطيني

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فى قطاع غزة، صباح اليوم الاثنين، عن ارتفاع عدد ضحايا العملية العسكرية، إلى 501 قتيلا فلسطينيًا و3150 جريحا، منذ بدء العملية العسكرية فى 7 يوليو الجارى.

وأصيب عدد آخر من الفلسطينيين فى قصف صهيوني استهدف شارع النفق شرقى مدينة غزة، و10 فلسطينيين أصيبوا فى غارة على بلدة بيت لاهيا شمالى القطاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023