شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مباحثات قطرية تركية من أجل إنهاء العدوان الصهيوني على غزة

مباحثات قطرية تركية من أجل إنهاء العدوان الصهيوني على غزة
قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن وزير خارجية قطر "خالد بن محمد العطية"، قد التقى نظيرة التركي "أحمد داود أوغلو"...
قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، إن وزير خارجية قطر "خالد بن محمد العطية"، قد التقى نظيرة التركي "أحمد داود أوغلو" في اجتماع مشترك، اليوم الجمعة، في قطر، فور وصول "أوغلو" للدوحة، وذلك لبحث الأوضاع في قطاع غزة والمساعي المبذولة لوقف العدوان الصهيوني على "غزة".
 
ووفق الوكالة القطرية، فقد تلقى الوزيران اتصالاً هاتفيًا خلال اجتماعهما من "جون كيري" وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، لمواصلة التفاوض من أجل التهدئة ووقف العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني، كما أُجريَ اتصالٌ بالأمين العام للأمم المتحدة "بان كي مون" بهذا الشأن أيضا لوقف العدوان على غزة من خلال "اتفاق عادل للشعب الفلسطيني".
 
وأصدرت وزارة الخارجية التركية بيانًا، قالت فيه إن "أوغلوا" أجرى عدة اتصالات هاتفية مع خارجية قطر وأمريكا، كل على حدة، ليلة أمس، كما أجرى مباحثات هاتفية ثلاثية بينهما عبر دائرة مغلقة من أجل التوصل لحل لأزمة العدوان على غزة. وأجرى أيضًا مكالمات مع "لوران فابيوس" وزير خارجية فرنسا، والأطراف الفلسطينية، وألغى زياراته لفرنسا التي كانت مقررة اليوم متجهًا إلى قطر.
 
هذا وتشن قوات الاحتلال الصهيوني على قطاع غزة عملية عسكرية أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد"، وتوسعت فيها الأسبوع الماضي بتنفيذ توغل بري محدود، مصحوباً بقصف مدفعي وجوي وبحري كثيف، حيث أسفر العدوان منذ بدئه في السابع من الشهر الجاري وحتى الساعة من اليوم الجمعة، عن مقتل 836 فلسطينياً، وإصابة نحو 5400 آخرين، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.
 
فيما قالت سلطات الاحتلال أن المقاومة قتلت في هذه الحرب 35 جنديًا، بينهم مدنيان، وأصيب 463 معظمهم بحالات "هلع"، وفقاً لبيانات الجيش والشرطة بالكيان الصهيوني، فيما تقول كتائب "عز الدين القسام" إنها قتلت 86 جندياً صهيونيًا وأسرت آخر.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023