شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القدرة: 1158شهيدًا خلال العدوان على “غزة”

القدرة: 1158شهيدًا خلال العدوان على “غزة”
قال الطبيب "أشرف القدرة"، الناطق باسم الصحة الفلسطينية أن العدوان الصهيوني على غزة منذ السابع من يوليو الجاري قد أودي...

قال الطبيب "أشرف القدرة"، الناطق باسم الصحة الفلسطينية أن العدوان الصهيوني على غزة منذ السابع من يوليو الجاري قد أودي بحياة 1158 شهيدًا وإصابة 7000 آخرين حتى اليوم الثلاثاء.

 

وأضاف "القدرة"، حسب "قدس" الإخبارية، أن الغارات الصيهونية المتواصلة على غزة قد خلفت 100 شهيدًا اليوم الثلاثاء فقط، حيث قصفت قوات الاحتلال اليوم منزل لعائلة "النجار" بـ"خانيونس"، ما أسفر عن استشهاد 17 فردًا من العائلة جنوب "غزة".

 

كما قصف منزلاً لعائلة "أبو زيد" بـ"رفح"، خلف عنه استشهاد 6 أشخاص وإصابة العشرات، بالإضافة لمقتل فلسطينيين إثر قصف إسرائيلي، شرق رفح جنوبي قطاع "غزة"، وهما "أيمن قشطة – 30 عامًا"، و"إسماعيل شاهين – 27 عامًا".

 

وفي مخيم البريج وسط غزة، قصفت قوات الاحتلال منطقة "بلوك7"، ما أسفر عن قتل 5، بينهم رئيس بلدية المخيم "أبيس أبو شمالة"، في قصفٍ استهدف منزله وإصابة آخر.

 

واستهدفت قوات الاحتلال منزل لعائلة "ظهير" بجنوب "رفح"، أودي بحياة 4 أشخاص بينهم طفلة ومسنة.

 

ويذكر اغتيال قوات الاحتلال "وضاح أبو عامر"، القيادي بـ"الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" ذات الفكر اليساري، و5 من عائلته.

فيما قصفت الطائرات المحتلة مسجدين، هما مسجد "الأمين محمد"، بمدينة غزة، ومسجد "أبو بكر الصديق"، في بلدة عبسان (جنوب).

 

وبحسب تصريحات الاحتلال ، قتل 53 عسكريًا صهيونيًا و3 مدنيين آخرين، فيما تقول "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس"، إنها قتلت 110 جنود صهاينة وأسرت آخر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023