شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فضيحة ..”الإنقلاب” يستعين بمجرم أمريكي للترويج للسياحة

فضيحة ..”الإنقلاب” يستعين بمجرم أمريكي للترويج للسياحة
استدعت وزاة السياحة  الإنقلابية الملاكم الأمريكى (دون كينج)، البالغ من العمر 83 عاماً، لزيارة محافظات القاهرة والأقصر...

استدعت وزاة السياحة  الإنقلابية الملاكم الأمريكى (دون كينج)، البالغ من العمر 83 عاماً، لزيارة محافظات القاهرة والأقصر وأسوان ومدينة الغردقة  بهدف التسويق والترويج السياحى لمصر بالخارج

  الملاكم الأمريكى دون كينج سبق اتهامه فى جريمتى قتل لأحد رواد صالات القمار، وشخص آخر لخلافات مالية على 600 دولار، وتم التحقيق معه فى التسعينيات لاتهامه بعلاقته بعصابات الجريمة.

محافظ أسوان يستقبل المجرم

استقبل مصطفى يسرى، محافظ أسوان  أمس الأول الملاكم الأمريكى دون كينج للترويج للسياحة، وأكد الملاكم الأمريكى أنه يقوم بزيارة محافظات مصر من خلال دعوة مباشرة من هشام زعزوع، وزير السياحية الإنقلابي .

وفي السياق نفسه أهدى اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر درع المحافظة للملاكم العالمي الشهير الأمريكى دون كينج, الذى وصل الأقصر صباح السبت الماضي فى إطار زيارته لمصر بدعوة من وزارة السياحة.

جرائمه

واستمراراُ لفضائح حكومة الانقلاب فإن هذا الملاكم – الذي قام الانقلابيين بدعوته للترويج للسياحة المصرية – يطلق عليه الشعب الأمريكي " عار الملاكمة في أمريكا " على حسب ما وصفه الكاتب الأمريكي "جاك نيوفيلد" في كتابه " Only in America: The Life and Crimes of Don King" والذي يشير فيه إلى جريمتي قتل قام بهما الملاكم حيث قام بقتل المواطن الأمريكي هيلاري براون أحد رواد صالة القمار التي كان يديرها دون كينج لاعتقاده أنه كان يغش في المقامرة فأطلق النار عليه من الخلف فاصابه في ظهره ليرديه قتيلا .

 

أما الجريمة الثانية فقد قام بقتل أحد العاملين معه واسمه سام جاريت لاختلافه معه على مبلغ 600 دولار والتي سجن بسببها 4 سنوات في السجون الامريكية، وقد تم التحقيق معه أيضا لاتهامه بالاتصال مع عصابات الجريمة المنظمة في امريكا .

 

وخلال عام 1992 تم استدعاء هذا الملاكم وسؤاله عن علاقته باحد زعماء العصابات جون غوتي الا انه نفى ذلك بشدة وقال ان هذا اتهام عنصري .

سمعته سيئة

من ناحية أخرى  دون كينج يحظى بسمعة سيئة جدا بين أبطال رياضة الملاكمة في أمريكا حيث قد قام عدد كبير من الملاكمين بتقديم بلاغات ضده واتهامه بتهم عديدة تتعلق أغلبها بالغش والنصب عليهم ومن هؤلاء الملاكمين الذين تقدموا ببلاغات ضده الملاكم العالمي محمد علي كلاي و لاري هولمز و تيم ويذرسبون و مايك تايسون و تيري نوريس و لينوكس لويس و كريس بيرد .

المجرم يغادر البلاد

ولبى كينج دعوة محافظ الأقصر للعشاء بأحد الفنادق السياحية مساء أمس وأشاد خلال لقائه بالمحافظ بالأمن والأمان بالمحافظة .

وكان كينج قد قام ظهر السبت الماضي بجولة وسط المناطق الأثرية والسياحية غرب الأقصر زار خلالها مقابر ملوك وملكات الفراعنة، ومعبد الملكة حتشبسوت، وتمثالى ممنون، ومعالم فرعونية فى غرب المدينة وشرقها .

وغادر الملاكم الأمريكي العالمي، دون كينج، أمس الأربعاء، عائداً إلى بلاده بعد زيارة سياحية لمصر، زار خلالها عدداً من المدن السياحية في جنوب سيناء والأقصر وأسوان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023