شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الهيئة العامة للبترول تستلم ملف استيراد الغاز لـ 5 سنوات

الهيئة العامة للبترول تستلم ملف استيراد الغاز لـ 5 سنوات
قررت وزارة البترول إسناد ملف استيراد الغاز للهيئة العامة للبترول، خاصة وأنها ستقوم بتمويله من الموازنة...

قررت وزارة البترول إسناد ملف استيراد الغاز للهيئة العامة للبترول، خاصة وأنها ستقوم بتمويله من الموازنة الخاصة بالهيئة ومن وزارة المالية.

وكانت الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" قد أعدت كراسة شروط لطرح مناقصة دولية للاستيراد شحنات من الغاز لـ5 سنوات قادمة، وتم إسناد طرحها لهيئة البترول لاعتماد موازنة خاصة بها من قبل هيئة البترول.

وقال مصدر إن "إيجاس" قامت بارسال ملف كامل عن المناقصة التي كانت تعد لطرحها القابضة للغازات، وتم إرسال كافة البيانات الفنية الخاصة بعمليات الاستيراد والآليات المطلوبة لذلك.

ومن المفترض أن تقوم هيئة البترول بطرح مناقصة دولية قريبا للتعاقد على استيراد شحنات من الغاز المسال؛ لتغطية العجز الحالي في إنتاج الغاز لفترات تصل إلى 5 سنوات.

يذكر أن المفاوضات الأخيرة التي أجرتها حكومة الانقلاب لشراء محطة للغاز المسال مع الشركة النرويجية كانت قد تعثرت، بعد أن وقعت معها الحكومة عقدا مبدئيا لتوريد المركب بعقبات، مما أجبر المسئولين على استئناف المحادثات مع منافستها الأمريكية "إكسيلريت إنرجي".

وكان الرئس محمد مرسي سيوقع صفقة خيالية حسبما يصفها الكاتب البريطاني ديفيد هيرست مع قطر؛ لاستيراد الغاز المسال غير أن حكومة الانقلاب رفضت الصفقة بدعوي تعثر المفاوضات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023