شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خبراء:تراجع سوق العقارات بالإسكندرية

خبراء:تراجع سوق العقارات بالإسكندرية
أكد خبراء عقاريون أن حركة البيع للوحدات العقارية تشهد تراجع ملحوظ  بسبب الكساد الذى ضرب محافظة الإسكندرية، فيما استغل...

أكد خبراء عقاريون أن حركة البيع للوحدات العقارية تشهد تراجع ملحوظ  بسبب الكساد الذى ضرب محافظة الإسكندرية، فيما استغل عدد من الشركات المشاركة فى الترويج والتسويق لشركاتها، فى حين لم يحدث تفاعل إيجابي مع معارض الترويج.

 

حيث قال يونان رفلة، مدير مشروعات شركة برج العرب للاستثمار العقارى، إنه لابد من تكثيف المعارض العقارية التى تعقد بمحافظة الإسكندرية بشكل سنوى، مؤكداً أنها لا تخدم كل شرائح الشركات، وتأتى على نطاق محدود للعقارات فقط، دون المنتجعات التى تحتاج لتلك المعارض سواء بمنطقة كينج مريوط، أو الساحل الشمالى غرب الإسكندرية.

 

واستشهد رفلة بالعام الماضى الذى لم يحقق مبيعات مناسبة، لافتاً إلى أن المعارض التى شهدتها المحافظة الموسم الحالى بصيف 2014 قليلة جداً، مرجعاً ذلك للكساد الموجود بالسوق العقارية السكندرية، وضعف الإقبال على الشراء من قبل المواطنين، فى حين أن المعروض أكثر من المطلوب.

 

وطالب  رفلة بتصريحات صحفية بضرورة تكثيف عدد المعارض العقارية التى تعقد بمحافظة الإسكندرية بشكل سنوى، مؤكداً أن عدد المعارض لا يكفى لقطاع كبير بحجم القطاع العقارى، موضحاً أن المعارض من شأنها أن تمثل إضافة كبيرة لكل من المواطنين، وأصحاب الشركات، فضلاً عن خلقها رواجاً عقارياً كبيراً.

 

وقال مدير مشروعات برج العرب، إن الإقبال السياحى الذى شهدته الإسكندرية هذا الموسم مقصور على مواطنى مصر فقط دون الأجانب، والهدف من السياحة ترفيهى أكثر منه شرائياً، وتطرق لدور المحافظة فى تلك المعارض، قائلاً: إنها لم توفر أى تسهيلات، رافضاً موجة الغلاء التى تصاحب فى العادة تلك المعارض.

 

وكانت سياحة الانقلاب قد أكدت في بيان لها أمس أن هناك تراجع ملحوظ بالسياحة بمصر .

 

وتشهد السياحة منذ الانقلاب العسكري يوليو 2013 تراجع ملحوظ وأزمة حادة أدت لإغلاق عديد من الشركات ورغم ذلك رفعت حكومة الانقلاب دعم الطاقة والكهرباء عن القطاع الذي يعاني بشدة.

 

وأوضح  رفلة بتصريحاته أن المعارض العقارية بالقاهرة تعانى أيضاً الغلاء، لكن القاهرة عبارة عن سوق عقارية ضخمة وسهل التسويق بها، مقارنة بمحافظة الإسكندرية، مرجعاً ذلك للكثافة السكانية فضلاً عن القوى الشرائية الكبرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023